مصريون يحثون صلاح على اعتزال اللعب الدولي لمنتخبهم

أنا مع محمد صلاح

تضامن ناشطون مصريون مع نجم بلادهم وفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم محمد صلاح بعد تسريب أنباء عن اعتزامه اعتزال اللعب الدولي، على خلفية تجاوزات حصلت مع بعثة المنتخب المصري أثناء مشاركته في مونديال روسيا.

وكانت  شبكة سي إن إن الأميركية قالت أمس إن صلاح يفكر في اعتزال اللعب دوليا مع منتخب الفراعنة عقب نهاية مشاركة الفريق في كأس العالم الحالية المقامة بروسيا، وذلك بالنظر إلى الظروف التي عاشها خلال معسكر الفريق في الشيشان أثناء المونديال.

وأوضحت الشبكة أن لاعب ليفربول لم يكن راضيا على استغلال حضوره واسمه في أمور خارج الرياضة، في إشارة إلى اللقاء مع رئيس الشيشان رمضان قاديروف الذي منح صلاح المواطنة الفخرية، علما بأن قاديروف يلقى انتقادات واسعة في الغرب بسبب قراراته ووضع حقوق الإنسان بالشيشان.

وتسببت هذه الأحداث في طرح الكثير من التساؤلات لدى المغردين، خاصة أنها جاءت بعد أنباء متواترة عن خلاف بين اللاعبين وإدارة المنتخب على خلفية زيارة وفد من الفنانين والمشاهير المصريين لمكان إقامتهم وخلق حالة من الهرج والمرج قبل مباراة روسيا في مدينة سانت بطرسبورغ؛ مما تسبب في توتر بصفوف اللاعبين الذين اعتبروا ما يجري مهزلة، بحسب ما تداوله ناشطون.

ونفى صلاح من جانبه الإشاعات التي ترددت عن دخوله في أزمة عنيفة مع مسؤولي اتحاد الكرة المصري والتهديد بترك معسكر الفريق في بطولة كأس العالم بروسيا، بسبب زيارة الوفد لمعسكر المنتخب.

استغلال النجومية
ودفعت كل هذه المجريات رواد التواصل الاجتماعي للتفاعل مع محمد صلاح وإطلاق وسم #أنا_مع_صلاح؛ مما جعل الوسم يتصدر قائمة التغريد في مصر، تأكيدا منهم على دعم قرار نجم ليفربول، خاصة بعد الخيبة الكبيرة التي مُني بها المنتخب في التصفيات، رغم علمهم المسبق أن المنتخب لا يساوي شيئا من دون نجمه صلاح، بحسب مغردين.

وركز معظم المتضامنين على ما عانى منه المنتخب المصري ونجمه صلاح بالتحديد من استغلال لنجوميته، ومحاولة المتاجرة بها -على حد وصف المغردين- فضلا عن اللامبالاة التي صاحبت بعثة المنتخب، والأجواء التي رافقت إقامته.

وعدد آخرون مواطن الاستغلال التي تعرض لها النجم المصري من قبل اتحاد الكرة المصري، انطلاقا مما يعرف "بصندوق تحيا مصر"، مرورا بحادثة وضع صورته على طائرة المنتخب دون موافقته رغم ارتباطه بعقد رعاية مع شركة أخرى، وانتهاء بحفلة الشيشان.

وسلط حساب القاضي الضوء على اختلاف التعامل مع النجوم بين الدول العربية مقارنة بنظيراتها من الدول الأجنبية التي تحتضنهم وتساندهم لأنها ترى فيهم ثروة وطنية وسفراء لبلدانهم.

واستغرب مدون من تصرفات اتحاد الكرة المصرية، وحمّله مسؤولية إفشال الأشياء الجميلة في الكرة المصرية، واعتبر هذا الإفشال جزءا من الفكر العام للدولة، ونصح صلاح قائلا "اهرب يا بني بجلدك وما ترجع البلد دي تاني إلا لما تلاقي ناس تقدرك".

المصدر : الجزيرة