قوات النظام السوري تتوعد درعا بالويل

حشود عسكرية في درعا
مشاركة أحد المغردين

تداول ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا لأحد عناصر النظام السوري وهو يتوعد أهالي درعا في جنوب سوريا، وسط أنباء عن حشد النظام لمعركة هناك.

وأظهر الفيديو المنشور -أقل من 30 ثانية- عنصرين للنظام على متن دبابة محملة على ناقلة ثقيلة وفي طريقها إلى درعا حين أخذ أحدهم يهدد أهالي درعا، ويخبرهم بأنهم قادمون إليهم ضمن قوات النمر، وأضاف أنهم سوف يجعلون عويلهم يصل إلى قبرص.

ويأتي هذا الوعيد ضمن الحملة العسكرية الكبيرة التي يحشد لها النظام السوري في جنوب سوريا بقيادة العميد بالجيش السوري المقرب من روسيا سهيل الحسن الملقب (بالنمر)، وذلك حسب عشرات الفيديوهات التي أخذت تنتشر منذ يومين على منصات التواصل الاجتماعي وتعكس حجم القوات المتجهة للجنوب وتؤكد أنها بقيادة الحسن.

وتعد درعا مهد الثورة السورية ومازالت أجزاء كبيرة منها تحت سيطرة المعارضة السورية المسلحة، كما أنها تدخل ضمن المناطق التي شملتها اتفاقيات خفض التصعيد في الجنوب السوري، إلا أن النظام يصب كامل اهتماماته بعد سيطرته على الغوطة الشرقية على استعادة درعا من المعارضة المسلحة والسيطرة على الجنوب السوري كاملا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Men inspect a damaged house in Busra al-Harir town, near Deraa, Syria March 13, 2018. REUTERS/Alaa al-Faqir

حذرت واشنطن النظام السوري من توسيع نطاق الصراع، مبدية قلقها من عملية عسكرية يمهد لها النظام في محافظة درعا المشمولة باتفاق عدم التصعيد التي ألقت طائرات النظام عليها منشورات حربية.

Published On 26/5/2018
Russian President Vladimir Putin, Defence Minister Sergei Shoigu and Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu attend a meeting at the Kremlin in Moscow, Russia May 9, 2018. Sergei Ilnitsky/Pool via REUTERS

بادرت روسيا للتعبير عن رغبتها في تنظيم لقاء “بأسرع ما يمكن” مع الأردن والولايات المتحدة لبحث مستقبل محافظة درعا السورية، وسط تأكيدات أن الهدف إرضاء إسرائيل بإبعاد إيران ومليشياتها عنها.

Published On 29/5/2018
A fighter from the Free Syrian Army is seen in Yadouda area in Daraa, Syria May 29, 2018.REUTERS/ Alaa al Faqir

يواصل جيش النظام السوري إرسال تعزيزات إلى محافظة درعا (جنوب) استعدادا لشن حملة للسيطرة عليها، بينما قالت المعارضة المسلحة إنها اتخذت التدابير اللازمة لمواجهة أي تصعيد من قوات النظام.

Published On 1/6/2018
المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة