تعرّف على أحاديث المغردين بعد أمطار القاهرة

شهدت مناطق متفرقة في مدينة القاهرة بالأمس أمطارا غزيرة، وتسببت بأضرار مادية وغرق بعض الأحياء، مما دفع ناشطين لانتقاد السلطات عبر وسم #التجمع_الخامس، وهو الحي الأكثر تضررا.

وقال الناشطون إن إهمال الدولة للبنية التحتية تسبب في غرق كثير من السيارات وسقوط أسقف بعض المجمعات التجارية بالتجمع الخامس، الذي يعد من المناطق الراقية الحديثة الإنشاء في القاهرة.

كما عبروا عن استيائهم من تأخر الاستجابة في شفط المياه، مما أدى إلى تفاقم الأزمة وشل الحركة المرورية لساعات طويلة.

وبشأن هذا الموضوع، كتب المدون هشام عفيفي عبر مواقع التواصل "السادة سكان التجمع وكل من تضرر من أمطار البارحة، أحب أطمنكم وأؤكد لكم أن السادة المسؤولين بيبذلوا قصارى جهدهم هم وكل العاملين تحتهم في أنهم يدوروا على فيديوهات ودلائل أن ده بيحصل في دول أوروبا والخليج عادي مش عندنا بس".

أما الممثل المصري لؤي عمران فقال ساخرا "هذا وتعتبر شبه بحيرة التجمع الخامس من أكبر الإنجازات المائية للشبه نظام الحاكم، كما تعد من عجائب شبه العاصمة مدينة الغارقة".

وبدوره، غرد الناشط معتز محمود متسائلا عما إذا كان قد صدر أي تعليق من أي مسؤول في "الدولة البائسة" بعد غرق بعض أحياء العاصمة، وأضاف أنه لم يعتذر أحد، فضلا عن أن يعد بتحقيق أو يعترف بخطأ.

كما قال الصحفي خالد فودة "نعمل طرق وكباري جديدة عشان تضاف للإنجازات.. إنما صيانة القديمة وتقوية شبكة الصرف محدش هيذكرها، والبلد من شوية مطر تغرق".

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: