عـاجـل: رويترز نقلا عن التلفزيون السوري: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق

مقتل #صالح_الصماد يلهب مواقع العالم الافتراضي

إعلان جماعة الحوثي مقتل رئيس المجلس السياسي صالح الصماد
إعلان جماعة الحوثي مقتل رئيس المجلس السياسي صالح الصماد
كالنار في الهشيم اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان جماعة الحوثي مقتل رئيس المجلس السياسي صالح الصماد، وقالت الجماعة إن الصماد قتل الخميس الماضي بغارة للتحالف العربي على منطقة الحديدة.
 
ونشرت قناة "المسيرة المقربة من جماعة أنصار الله "الحوثي" خبرا عاجلا أعلنت فيه أن المجلس السياسي ينعى مقتل الرئيس صالح الصماد بغارة جوية لطيران ما وصفوه بـ"العدوان" في محافظة الحديدة (غربي البلاد) الخميس الماضي.
 
وأعلنت جماعة الحوثي تسمية مهدي المشاط رئيسا للمجلس السياسي خلفا لصالح الصماد.
 
وكان صالح الصماد يعد الرجل الثاني على قائمة التحالف العربي بعد زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي.
 
وألهب خبر مقتل الصماد رواد العالم الافتراضي بين مهلل للخبر ومعز ومتوعد بالرد على مقتل رئيس المجلس السياسي التابع لجماعة الحوثي، وتصدر وسم #صالح_الصماد قائمة الترند العالمي على موقع التدوين القصير تويتر.
 
وقال مغردون إن المكافآت المدفوعة من قبل التحالف لمن يدلي بمعلومات عن المطلوبين الحوثيين لو كانت عرضت من قبل كانت اختصرت الكثير من الوقت للوصول لهذه الطواغيت الفارسية، وهذا ما كنا ننصح به، وننصح بنفس الأمر مع قيادات القاعدة وداعش فستضيق عليهم الأرض بما رحبت وستضيق عليهم أنفسهم.
 
ويرى مدونون أن استهداف #صالح_الصماد يعني أن التحالف العربي نجح في بناء منظومة استخبارية استطاعت اصطياد رأس كبير من قيادات الصف الأول لمليشيات الحوثي الإيرانية، حسب وصفهم.
 
وعلق آخرون على مقتل الصماد بقولهم "ترك الحوثيون صالح الصماد مكشوفا أمنيا، ومن السهل رصد تحركاته حتى تمكن التحالف منه، وهكذا ديدنهم مع القيادات الغير سلالية، لا يعيرونهم الاهتمام الكافي ليستثمروهم بعد وفاتهم كما استثمروهم في حياتهم. الصماد كان وسيطا في أغلب المواقف وذو أخلاق وشيم إلا أنه كان واجهة ديكورية فقط"، حسب تعبيرهم.

 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة