مغردون: #الجزائر_حزينة

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

مغردون: #الجزائر_حزينة

مشاركة أحد المغردين
مشاركة أحد المغردين
يخيم الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر تماشيا مع حال الشارع الجزائري جراء سقوط الطائرة العسكرية قبل أيام بعيد إقلاعها من مطار بوفاريك برحلة داخلية.

وأعلنت السلطات الجزائرية أول أمس الأربعاء مقتل نحو 257 جنديا ومدنيا كانوا على متن طائرة عسكرية سقطت لدى إقلاعها من مطار بوفاريك (أربعون كلم غرب العاصمة الجزائر) في أسوأ كارثة جوية من نوعها بتاريخ البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الطائرة من طراز "إليوشن" روسية الصنع سقطت بعد لحظات من إقلاعها نتيجة اشتعال النيران في أحد محركاتها بمحيط القاعدة الجوية في بوفاريك وداخل حقل زراعي خال من السكان أثناء رحلة من بوفاريك إلى تندوف ثم بشار.

وعزت وسائل إعلام جزائرية أسباب العدد الكبير من الضحايا إلى أن الطائرة ربما كانت تنقل عسكريين وعائلاتهم، حيث إن المعلومات الأولية تفيد بأن حريقا اندلع في أحد محركات الطائرة أدى إلى شلل في قدرة بقية المحركات التي تتمكن من رفعها، مما تسبب بسقوطها.

وما زال سقوط الطائرة يلقي بظلاله على العالم الافتراضي في البلاد عبر وسم "#الجزائر_حزينة"، حيث يعبر المغردون عن مدى الحزن الذي ينتابهم بسبب ما وصفوها بالكارثة الإنسانية التي ألمت بالعسكريين وأسرهم بعد سقوط الطائرة بهم.

ويشارك ناشطون عرب الجزائريين في تقديم واجب العزاء إلى أسر الضحايا وللجزائر عموما، مما جعل الوسوم المرتبطة بالحادث تتصدر قائمة المشاركات في الجزائر منذ أيام، وانتقد البعض غياب التصريح الرسمي للدولة وغياب وزير الدفاع أو نائبه وحتى تساؤلات الإعلام عما جرى.

المصدر : الجزيرة