عـاجـل: ترامب: لا أعتقد أننا بحاجة للسحب من المخزون الاحتياطي الإستراتيجي للنفط بعد هجمات أرامكو

مغردون عن الانتخابات: ما قيمة صوتك في مصر؟

لافتات تأييد السيسي في شوارع القاهرة (رويترز)
لافتات تأييد السيسي في شوارع القاهرة (رويترز)
قبيل بدء التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية، أعلن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطعتهم لهذه العملية باعتبارها فاقدة للمصداقية، في حين وقع سجال بشأن التفجير الذي شهدته الإسكندرية أمس السبت وما إذا كان مرتبطا بالانتخابات بشكل أو آخر.

وأطلق ناشطون وسم #صوتك_مالوش_لازمة للتعبير عن رفضهم للانتخابات التي تعتبر محسومة لصالح الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعوا المصريين إلى مقاطعة التصويت لتوجيه رسالة قوية إلى النظام.

وقال سمير حسونة في تغريدة على تويتر "التزوير شيء طبيعي عند العسكر، فكل شيء عندهم مزور ويضلون الناس ليل نهار، فشيء طبيعي أن تزور إرادة الشعب".

ورأى بعض الناشطين أن التفجير الذي قالت وزارة الداخلية إنه استهدف مدير أمن الإسكندرية أمس مدبرٌ من قبل النظام ومخابراته لهدفين، أحدهما دفع المواطنين لإعادة انتخاب السيسي ليواصل "محاربة الإرهاب"، والآخر استخدام التفجير حجة إذا شهدت الانتخابات عزوفا كبيرا.

 

في المقابل، أطلق آخرون وسم #نازلين_الانتخابات_ومش_خايفين، للتأكيد على مشاركتهم في الاقتراع وتأييدهم للسيسي ونظامه.

وقالت عفاف عبد الوهاب في تغريدة على موقع تويتر "نازلين الانتخابات، عشان مستقبل ولادنا وأحفادنا، عشان حق شهدائنا، عشان الأمن والأمان، عشان بلدنا مصر تتقدم، عشان السيسي خلصنا من الإخوان"، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وردت مغردة معارضة للنظام على هذا الوسم بالقول "وتخافوا من إيه؟ الجيش والشرطة والقضاء والمخابرات والإعلام شركاؤكم في المؤامرة يحمونكم فلا تخافوا. فقط اعلموا أن الله أكبر ولا شيء يحميكم من غضبته وانتقامه".

وسيجري التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء هذا الأسبوع. ويتنافس في الانتخابات الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي مع رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى الذي وصف بأنه مرشح غير جاد، إذ كان قد أعلن في وقت سابق تأييده الشديد للسيسي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي