مجددا..#الفيفا_أمر_كأس_العالم_في_قطر

تغريدة أحد المشاركين (ناشطون)
تغريدة أحد المشاركين (ناشطون)
يتفاعل مغردون قطريون وخليجيون مع خبر صحيفة ميرور البريطانية، الذي نقلته عن مصدر في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)- قائلة إن كأس العالم عام 2022 لن يسحب من قطر، وإن التركيز من بعد روسيا كله منصب على الدوحة.

فأطلقوا وسم #الفيفا_أمر_كأس_العالم_في_قطر من أجل تأكيد -حسب وصفهم- المؤكد الذي تحاول دول الحصار ترويج عكسه باستمرار من خلال نشر الإشاعات واختلاق القصص المزيفة بين الفينة والأخرى من أجل النيل من الدوحة والتشكيك في قدراتها على استضافة كأس العالم.

ووجد المغردون في التقرير البريطاني ردا من أعلى الهرم الرياضي على الإشاعات التي لا تتوقف، وكان آخرها قبل أيام انتشار حملة على منصات التواصل الاجتماعي عن سحب تنظيم البطولة من قطر بناء على إشاعات كان مصدرها مسؤول الرياضة السعودية تركي آل الشيخ.

ويقول المغردون إن هذه التهم باتت مستهلكة، ولن تتوقف حتى في السنوات القادمة، وعلى المؤمنين بقدرات قطر والمتابعين للتحضيرات على أرض الواقع عدم الاكتراث بهذه المحاولات "البائسة" من قبل دول الحصار التي لن تجدي معهم أي نفع، سوى إظهار مدى "كذبهم وانحطاطهم" للعالم، حسب وصفهم.

ويرى آخرون إن الرد الصريح والواضح من قبل الفيفا هو صفعة جديدة لدول الحصار، خاصة لمسؤول الرياضة في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ الذي لا ينبري عن تقديم تصريحات مثيرة للجدل عبر التشكيك في قدرة الدوحة على الاستضافة.

وكتب عبد العزيز "لا أعتقد أنه يوجد عربي شريف يقبل أن يسحب المونديال من قطر وخصوصاً أن هذا الحدث عالمي وقطر الدولة العربيى الأولى التي سيكون لها شرف الاستضافة فقطر تمثل الخليج والعرب وليس نفسها فقط".

رد الفيفا
ونقلت صحيفة "ميرور" عن المصدر -الذي وصفته بالمطلع- قوله في رد على سؤال بهذا الخصوص "بالطبع، قطر ستستضيف المونديال، لم لا؟" وأضاف المصدر أن مصدر إشاعة سحب كأس العالم من قطر وتحويله إلى الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة موجود في وزارة الرياضة السعودية.

وعلق مصدر الفيفا على ذلك بالقول إن الاتحاد الدولي عندما يريد سحب الملف سيصدر بيانا بذلك، ولن يحتاج لأن تصدر عنه السعودية بيانا بهذا الخصوص، وأشار المصدر إلى أن مثل هذه الإشاعات ستستمر بسبب الخلاف بين دول الحصار وقطر.

وكانت مجلة ألمانية نشرت تقريرا اعتمدت خلاله على معلومات عن رئيس الهيئة العامة للرياضة والمستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ، الذي عرفته "بوزير الرياضة" في السعودية، وقالت المجلة إن "مقربين من آل الشيخ أكدوا لها أن فيفا يتجه إلى إجراء تصويت على سحب كأس العالم 2022 من قطر".

يذكر أن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد أشاد منذ أيام بتحضيرات قطر الكبيرة لكأس العالم 2022، التي ستستضيفها على أراضيها، وأكد أن الجميع يتوقع أن يكون من بين أنجح النسخ في ظل التحضيرات والتجهيزات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يردّ ناشطون قطريون عبر وسم #مونديال2022_فخر_للعرب على حملة الإساءة والتشويه التي تشنها دول الحصار على دولة قطر وكأس العالم الذي تستضيفه عام 2022، مؤكدين أن التجهيزات تسير على قدم وساق.

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة