سعوديون يتفاعلون مع #أوامر_ملكية

تفاعل مغردون سعوديون وخليجيون مع التغييرات التي أجرتها المملكة العربية السعودية بإقالة مسؤولين بالدولة وتعيين آخرين كالت المؤسسة العسكرية وأمراء المناطق عبر وسم #أوامر_ملكية. وتشارك المغردون في التعليق على الحدث بعيد إصدار ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أوامر بإقالة عدد من المسؤولين العسكريين شملت رئيس هيئة الأركان وقائد قوات الدفاع الجوي. كما امتدت القرارات لتشمل تغييرات على مستوى أمراء المناطق ونوابهم ومستشارين بالديوان الملكي.
مشاركة أحد المغردين (ناشطون)
تفاعل مغردون سعوديون وخليجيون مع التغييرات التي أجرتها المملكة السعودية بإقالة مسؤولين بالدولة وتعيين آخرين، طالت المؤسسة العسكرية وبعض أمراء المناطق، عبر وسم #أوامر_ملكية.

وعلق المغردون على الحدث بعيد إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر بإقالة عدد من المسؤولين العسكريين شملت رئيس هيئة الأركان وقائد قوات الدفاع الجوي. كما امتدت القرارات لتشمل تغييرات على مستوى أمراء المناطق ونوابهم ومستشارين بالديوان الملكي.

ومع كل تغيير يتذكر السعوديون أحوالهم الاجتماعية والمعيشية السيئة التي يعانون منها، ويصفون كل ما يجري من تغييرات واتخاذ القرارات من حولهم بعيدة كل البعد عن احتياجات المواطن الذي يثقل كاهله الضرائب وارتفاع الأسعار.

وأكد بعضهم أن التغييرات التي جرت لم تختلف عن سابقاتها وهي مجرد تغيير وجوه، ولن تقدم للمملكة أي جديد على الصعيد المجتمعي والمعيشي، وإنما هي زيادة أمان لعرش ابن سلمان كما وصفها مدونون.

واعتبر مدونون آخرون هذه التغييرات استكمالا لسياسة الدولة التي تعتمد على الجيل الثالث، المتمثلة في دفع الشباب لمواصلة بناء الوطن ونهضته من خلال تحمل مسؤولياتهم في إدارة مفاصل الدولة، كان لثلاث نساء نصيب منها.

وأضاف هؤلاء بأنها قرارات حكيمة تهدف إلى إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية بما تقضيه المرحلة الحالية، وإعادة ضخ دماء جديدة في شرايين المؤسسة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية مع تعليق الكثير من الآمال عليهم.

التغييرات
وكانت قرارات الملك مساء أمس قد قضت بإنهاء خدمات رئيس هيئة الأركان الفريق أول عبد الرحمن بن صالح البنيان، وحل محله الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي بعد ترقيته، وإحالة قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن محمد بن عوض سحيم إلى التقاعد، في حين تم تعيين الفريق الركن جار الله بن محمد العلوي قائدا لقوة الصواريخ الإستراتيجية.

كما تم تعيين الفريق الركن تركي بن بندر بن عبد العزيز قائدا للقوات الجوية، وتعيين الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز قائدا للقوات المشتركة (وكان قائدا للقوات البرية) وتعيين شقيقه فيصل بن تركي مستشارا في الديوان الملكي برتبة وزير.

وشملت الأوامر الملكية عدة تغييرات في مناصب أمراء المناطق ونوابهم، حيث تم إعفاء الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز من منصبه كأمير لمنطقة الجوف (بناء على طلبه) وتعيين الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز خلفا له بمرتبة وزير، في حين تم تعيين فيصل بن مقرن بن عبد العزيز نائبا لأمير منطقة حائل.

وتم تعيين فهد بن بدر بن عبد العزيز وسلطان بن أحمد بن عبد العزيز مستشارين في الديوان الملكي، وتعيين السفير بالقاهرة أحمد قطان في منصب وزير دولة لشؤون الدول الأفريقية بمرتبة وزير بالخارجية.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون حرصه على إقامة أفضل العلاقات مع السعودية. وركّز خلال استقباله الموفد السعودي /نزار العلولا/ على ضرورة عودة الوئام إلى العلاقات بين الدول العربية.

سلّم مبعوث سعودي رسالة من الملك سلمان إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، كما أبلغه أنه سيوجه دعوة لرئيس الوزراء سعد الحريري لزيارة السعودية، وسط توقعات بأن تتم الزيارة بعد غد.

Published On 26/2/2018
أمر ملكي سعودي يقضي بتغييرات على مستوى قيادات في الجيش ووزارة الدفاع

أصدر ملك السعودية أوامر بإقالة عدد من المسؤولين العسكريين شملت رئيس الأركان العامة وقائد قوات الدفاع الجوي. كما امتدت القرارات لتشمل تغييرات على مستوى أمراء المناطق ونوابهم والمستشارين بالديوان الملكي.

Published On 26/2/2018
المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة