فلسطينيون: #شكرا_قطر قدمت ما لم يقدمه أحد
عـاجـل: رويترز عن المستشارة الألمانية: علينا فعل كل ما بوسعنا لحل الموقف مع إيران بصورة سلمية

فلسطينيون: #شكرا_قطر قدمت ما لم يقدمه أحد

منحة قطرية للمرافق الصحية في غزة (مواقع التواصل)
منحة قطرية للمرافق الصحية في غزة (مواقع التواصل)
عادت الحياة إلى المرافق الصحية في غزة بعد الإعلان عن المنحة القطرية لإغاثة القطاع الصحي، وثمنت وزارة الصحة في غزة المنحة العاجلة التي قدمتها دولة قطرلإغاثة القطاع.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي قد أعلن في مؤتمر صحفي من مجمع الشفاء الطبي أمس عن المنحة القطرية العاجلة لإنقاذ الوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة، بقيمة تسعة ملايين دولار.

وعبّر فلسطينيون عن شكرهم لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على المنحة إنسانية لإنقاذ الوضع في القطاع.

وانتقد مغردون ما نشرته بعض وسائل إعلام الدول التي تحاصر قطرعن وقائع المؤتمر الصحفي، حيث ذكرت أن  رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي تعرض لانتقادات حادة من بعض الحضور.

وسارع أهلي قطاع غزة ونشطاء فيه بتكذيب الخبر وتوضيح ما حدث، ودشنوا وسوما منها #شكرا_قطر و#قطر_استجابت_لنداء_غزة، واعتبروا التقرير الذي بثته قناة العربية غير مهني ويسيء للشعب الفلسطيني بشكل عام ولقطاع غزة بشكل خاص، مؤكدين على أن قطر قدمت ما لم يقدمه أحد لغزة التي تعاني في ظل الحصار الإسرائيلي.

وأضاف مغردون أنه "لا مكان لمن يطبلون على وسم #فلسطينيون_يطردون_سفير_قطر، كل فلسطيني حر يعرف دور قطر في دعم فلسطين وشعبها سيقول من قلبه: شكرا_قطر، عذرا أيها السفير على سوء الفهم".

وكان وصول السفير القطري محمد العمادي إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة قد تزامن مع اعتصام عمال النظافة الذين لم تصل رواتبهم من السلطة الفلسطينية منذ ستة شهور، فتدافعوا أمام سيارته لحل مشكلتهم مما دفع الأمن لإخراجه من الازدحام سريعا.

 

 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة