من جديد #غزة_تحت_القصف

وكان أربعة جنود إسرائيليين قد أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة بمركبتهم على الحدود مع قطاع غزة. واعترف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بأن جروح اثنين منهم خطيرة.
إصابة أربعة جنود إسرائيليين على الحدود مع قطاع غزة المحاصر
قصفت الطائرات الإسرائيلية مواقع في غزة ردا على إصابة أربعة من الجنود على الحدود مع القطاع المحاصر، وقال جيش الاحتلال إن طائراته شنت غارات على مواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع.

ودوّت صفارات الإنذار في المستوطنات القريبة من القطاع، وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصديها بالمضادات الأرضية للطائرات المغيرة.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر المغردون عن غضبهم عبر وسم #غزة_تحت_القصف، وانتقدوا الصمت العربي المستمر تجاه العدوان على غزة.

وقال أحدهم "إن سياسة التركيع بشتى السبل لن تنجح مع الشعب الفلسطيني لا في الضفة ولا في القطاع. المصيبة هي خيارات قيادة لا تزال تصرّ على تجريب المجرّب".

وتساءل آخر عما بقي لأهل القطاع لكي يعيشوا كبشر فـ "غزة تعيش ظروفا أسوأ من ظروف الحرب لا كهرباء، ولا مياه، ولا دواء، ولا مستشفيات، ولا رواتب للموظفين، وقصف إسرائيلي بين الحين والآخر، كل ذلك والحصار الإسرائيلي بكل تفاصيله وقيوده مستمر منذ ما يزيد عن 11 سنة".

وأضاف نشطاء أن غزة تعيش أوضاعا سيئة من كافة الجوانب، فمستشفيات القطاع شبه متوقفة عن العمل لنقص الوقود فيها، وانعدام الأدوية للمرضى هناك، ومؤخرا توقفت شركات النظافة لعدم تقاضي العاملين فيها رواتبهم منذ أشهر، وفوق ذلك غزة تعاني من أزمة الكهرباء، ومن توقف صرف رواتب الموظفين.

 

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة