عـاجـل: المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي: نعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين قابلة للتجديد

قطريون: #مؤتمر_ميونخ_الدولي انتصار لقطر على #دول_الحصار

خلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا، وصف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الحصار على بلاده بالفاشل، وأضاف أن من قام به مغامرون قوضوا الأمن والاقتصاد في مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أمير قطر أن هذا الحصار أظهر كيف يمكن للدول الصغيرة أن تستخدم الدبلوماسية والتخطيط الاقتصادي الإستراتيجي لمواجهة عواصف العدوان من جيران كبار وطامعين، وقال خلال كلمته في ميونيخ إن قطر من أكثر دول العالم سلمية رغم الاضطرابات الإقليمية.

وغرد الشيخ تميم بن حمد عبر حسابه على تويتر بعد كلمته في المؤتمر، بأن "إصلاح النظام العالمي بما يكفل حقوق الإنسان ويضمن حرياته لا يتحقق إلا من خلال رغبة دولية صادقة في تعزيز الأمن والسلم الدوليين لا سيما في منطقة الشرق الأوسط.. وهذا ما أكدت عليه اليوم خلال مشاركتي في مؤتمر ميونيخ للأمن". 

وتفاعل مغردون قطريون مع كلمة الشيخ تميم في المؤتمر عبر وسم #مؤتمر_ميونخ_للأمن الذي تصدر قائمة التداول القطري لعدة ساعات.

وقال مدونون إن من فوائد الحصار الجائر على قطر حضور أميرها الشيخ تميم لكل المحافل والمؤتمرات الدولية، وفي المقابل الغـياب التام لقادة دول الحصار.

وفي أول تعليق رسمي لدول الحصار على خطاب أمير قطر، قال وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد في تغريدة له على تويتر "القول إن قطر تعرضت لعدوان من جيران طامعين هو كلام مرفوض ومردود على صاحب القول"، وأضاف "إنما المنطقة هي التي تعرضت لعدوان قطري مكلف وفاشل بمسمى الربيع العربي، طمعا في الهيمنة وإسقاط الدول والسيطرة على الأموال والثروات"، بحسب تعبيره.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة