سعوديون: #نطالب_بالهيئة_وإيقاف_الانحلال

تغريدة أحد المشاركين
تغريدة أحد المشاركين
يطالب مغردون سعوديون عبر وسم #نطالب_بالهيئة_وإيقاف_الانحلال في المملكة العربية السعودية بوقف الانحلال الأخلاقي الحاصل في البلاد، إثر الانفتاح الذي تمارسه هيئة الترفيه ومشاريعها التي تساهم في انفلات المجتمع.

ويقول المغردون إن المملكة بعد إلغائها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر باتت مرتعا للتجاوزات الدينية والأخلاقية، والاختلاط بالشوارع ومعاكسات للنساء، والمجاهرة بالمعاصي والمنكرات دون رقيب أو حسيب.

وأضاف آخرون أن غياب الهيئة عن المشهد في الشوارع والأسواق بالمملكة بات ملموسا، فقد بدأ من يصفونهم بالمنحلين أخلاقيا والراغبين بالانحراف من الجنسين يجاهرون بمعاصيهم، وكأنهم حصلوا على رخصة للقيام بذلك من قبل هيئة الترفيه.

وكان لافتا في هذه الحملة كمية التسجيلات المصورة التي يرسل من خلال شخصيات مجتمعية وناشطون رسائل توعية للمجتمع والحكومة على حد سواء من خلال ذكر المحاسن والخدمات لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وما يحل بالمملكة حاليا في ظل هيئة الترفيه.

ودون غازي: "لازم يفهم كل مفسد أن الاغاني والاختلاط والتفسخ ما تعني التطور والتحضر والشذوذ والتميع والتدلع ماهي حرية شخصية يا منحل المجاهرة بمعاصيك ما هو بكيفك أنت بمجتمع محافظ يقادح النقاب والحجاب أساس للفتاة المسلمة ما هو رجعية".

وذكر حساب المنفلوطي أخطار إسقاط شعيرة الأمر بالمعروف والنهي المنكر، وما يترتب عليه من سخط إلهي على الناس، وأكد أن هذا السخط لا يرده أي دعاء إذا ما وقع مجتمع ما.

وعلى تجاوزات هيئة الترفيه ومشاريعها علق أحد أفراد الأسرة الحاكمة بالمملكة في رسالة منسوبة للأمير عبد الله بن فهد آل سعود "ما تقوم به هيئة الترفيه تجعلنا نضع أيدينا على قلوبنا وندعو بالسلامة".

ونشر بدر تسجيلا يظهر فيه أهمية النصح والتواصل بين أفراد المجتمع لتفعيل شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ويشيد مغرد آخر من خارج المملكة بدور الهيئة، ويطالب بتفعيل هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بلاده على غرار التي حلتها السعودية مؤخرا، ويعرض آخر قضايا مجتمعية واجهته ولا يوجد تفاعل من قبل الدولة لمعالجتها.

وهذا أحد أعضاء الهيئة يدلي بشهادته حول دورها أيام عملها في الشوارع، والقضايا المجتمعية والأسرية التي كانت تتابعها وتقوم عليها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أطلق رواد التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وسم #لماذا_الشعب_يكره_هيئه_الترفيه، للتدليل على أسباب وقوفهم على الجهة المقابلة لتوجهات هيئة الترفيه بالمملكة ومشاريعها “الفاسدة”، بينما يعتبرها مؤيدوها محل ترحيب من المجتمع.

قدّم ثلاثة من أعضاء مجلس الشورى السعودي توصيات بتغيير طبيعة المهمات التي تقوم بها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقالوا إن الدولة ككل تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر.

ألحق مغردون سعوديون وسم #الوطنية_ليست_بالمعاصي بوسم آخر يشدد على الرقابة الأخلاقية في البلاد تحت عنوان #الشعب_يريد_عودة_الهيئة، في إشارة لتفعيل هيئة الأمر بالمعروف بعدما تم تحجيم صلاحياتها.

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة