مغردون بعد اعتقال #سامي_ عنان: #السيسي ينافس نفسه

الأمن المصري يعتقل الفريق سامي عنان (رويترز)
الأمن المصري يعتقل الفريق سامي عنان (رويترز)
كالنار في الهشيم تصدر وسم #القوات_المسلحة قائمة التداول في مصر، بعد أن اعتقلت قوات الأمن رئيس الأركان السابق الفريق سامي عنان على خلفية إعلانه الترشح للرئاسة، بحسب ما صرح به منسق حملته الانتخابية.

وتفاعل مغردون مع عدة وسوم على خلفية اعتقال الفريق سامي عنان منها: #اعتقال_سامي_عنان، #سامي_عنان، #القوات_المسلحة، بين الحلم في إنقاذ مصر من سياسات عبد الفتاح السيسي وخيبة أمل كبيرة، وبين شامت بما يحصل لعنان بسبب سكوته على مجزرة ميدان رابعة العدوية.

وقال مغردون إن الحلم بالتغيير السلمي من داخل النظام في مصر قد انتهي باعتقال الفريق سامي عنان، وإن لجوء النظام إلى القتل في فض اعتصام رابعة كان إعلان وفاة للحياة السياسة في مصر. ولعل القوى المدنية ترددت في قبول هذه الحقيقة، ربما تقتنع الآن بها بعد اعتقال سامي عنان.

وعلق آخرون على اعتقال عنان بأن السيسي يعتقل مصر بأكملها بعد اعتقاله الرئيس المنتخب محمد مرسي، واعتقال واحتجاز اثنين من رؤساء وزراء مصر السابقين قنديل وشفيق، واعتقال رموز وطنية وشباب بعشرات الآلاف، واحتجز قائد القوات الجوية السابق شفيق واليوم رئيس الأركان الأسبق وقبلهم عشرات الضباط، بحسب وصفهم.

وأضاف مدونون أن النظام الحالي في مصر "لبّس سامي عنان قضية تزوير وتحريض، وسيحاكم عسكريا ويشرف جنب #أحمد_قنصوة خلال أيام عشان أنصار نظرية تمثيلية ينقطونا بسكاتهم شوية"، بحسب قولهم.

وخلص مغردون إلى أن "السيسي لو طار من كرسي الحكم هتطير رقبة ناس كثير"، وأضافوا أنهم "بيدعموا وجودهم في الحياة أكتر من دعمهم للرئيس السيسي"، بحسب تعبيرهم.

وسخر مغردون من الانتخابات الرئاسية في مصر بقولهم إن المرشح عبد الفتاح السيسي ينافس نفسه في انتخابات ديمقراطية هي الأولى من نوعها.

وجاء اعتقال الفريق سامي عنان بعد أن قالت قيادة الجيش المصري اليوم إن إعلان الفريق ترشحه للرئاسة تضمن ما يمثل تحريضا صريحا على القوات المسلحة، "بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب".

واستدعت القيادة العامة للقوات المسلحة عنان للتحقيق معه "لارتكابه مخالفات قانونية" تتعلق بإعلانه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس/آذار المقبل.

 

 

 

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة