مشاهد من ثوران #بركان_مايون بالفلبين

نشرت مواقع إلكترونية وأخرى على منصات التواصل الاجتماعي عبر وسوم: #مايون و#الفلبين و#بركان_مايون تسجيلات مصورة وفوتوغرافية لبركان مايون بالفلبين، بعد أن بدأ الثوران وقذف حممه الملتهبة للسطح.

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية أمس الاثنين تسجيلا مصورا للبركان والنيران تتصاعد منه، مع تطاير مقذوفاته الملتهبة على جانبيه، في فوران وصف بالهادئ، مخلفا سحبا من الغبار والدخان غطت سماء المنطقة.

ونقلت مصادر إعلامية أن معهد الفيزيولوجيا الزلزالية والبراكين قال إن جبل مايون الذي يحتضن فوهة البركان نفث عمودا ضخما من الشظايا البركانية والرماد والبخار، وهو ما يعني احتمالية وقوع انفجار ضخم في غضون أيام.

وأضافت هذه المواقع أن السلطات رفعت درجة تأهبها للمستوى الرابع، تحسبا لما هو قادم، وكان البركان بدأ نشاطه قبل أسبوعين، مما تسبب في فرار عشرات الآلاف من قراهم بحثا عن الأمان.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت السلطات الفلبينية إن بركان مايون الذي يعد أنشط بركان في البلاد هدأ اليوم بعد ثلاثة أسابيع من النشاط.

خفضت الفلبين مستوى حالة التأهب عند بركان مايون المضطرب اليوم بعد أن رصدت علامات على تراجع نشاطه وقلصت المنطقة العازلة عند الجبل إلى ستة كيلومترات. وحذرالمعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل السكان قرب المنطقة العازلة من احتمال سقوط صخور وتدفقات بركانية وانبعاثات للرماد.

فرّ آلاف من سكان المنطقة المحيطة بـ”مايون” أحد أنشط البراكين في الفلبين، بعدما حذر الخبراء من خطر ثورانه قريبا، كما عاود بركان “أغونغ” في جزيرة بالي الإندونيسية نفث سحب الرماد.

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة