كويتيون ردا على آل الشيخ: #محشوم_خالد_الروضان

تفاعل مغردون كويتيون وقطريون مع وسم (هاشتاغ) #محشوم_خالد_الروضان، ردا على تغريدات ووسم مسيء دشنه الوزير المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ تطاول خلالها على وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي  خالد ناصر الروضان.

وكتبت المحامية الكويتية أريج عبد الرحمن حمادة "من أعطى الحق لك بأن تكون وصيا على وزراء الكويت؟ وهل المطلوب من وزرائنا عرض كشف بتحركاتهم @Turki_alalshikh عشان توافق أو تعترض!!! الكويت دولة حرة والمسؤول عن الوزراء رئيس مجلس الوزراء ومجلس الأمة والأمير، وأنت إذا لك سلطة على وزراء فهي داخل السعودية".

وغرد مصعب العمري @musabdhofar "وزير دولة وضمن وفد رسمي، يُوصف بالمرتزق!! لمجرد الشكر الذي قدمه لـ#تميم_المجد لموقفه الداعم للرياضة الكويتية!! أي انحدار وأي فجور في الخصومة وصلنا إليه في خليجنا. كم أنتِ كبيرة يا #كعبة_المضيوم، فوالله يوما بعد يوم يزداد معدنكم الأصيل لمعانا كقيادة وشعب. #محشوم_خالد_الروضان".

بينما رأى فيصل محمد المرزوقي @marzoqi_w أن "النية مبيتة لجر الكويت لملاسنات تويترية ثم التصعيد الإعلامي وما قد يتبعه من توابع سياسية، وبذلك تفقد الكويت صفة الوسيط النزيه في #الأزمة_الخليجية! أتمنى عدم الانجرار وتفويت الفرصة عليهم. #محشوم_خالد_الروضان".

وطالب ناصر دشتي  @Na9eR_Dashti "نواب مجلس الأمة بالتحرك فورا لإسقاط قوانين العار المقيدة لحرية التعبير ضد ما تسمى بالدول الشقيقة.. شبابنا الوطني الذين سجنوا بسبب رأي وتغريدة يجب الإعفاء عنهم فورا وعلى الحكومة الالتزام بحكم الدستورية الذي يبيح نقد الدول. #محشوم_خالد_الروضان".

أما مساعد رئيس تحرير جريدة الوطن القطرية عبد الرحمن القحطاني @qahtani76 فنقل عن وسائل إعلام كويتية "توجيهات وزارية للمسؤولين بإلغاء تراخيص حفلات الفنانين في مهرجان #هلا_فبراير الذين أعادوا تغريدة #تركي_وناسة المسيئة للوزير خالد الروضان. ومع عدم إصدار أي تراخيص مستقبلا سواء لحفلات عامة أو خاصة. #محشوم_خالد_الروضان".

وغرد عيسى بورسلي  @Essabouresly "#محشوم_خالد_الروضان. كريم ابن كرام، خير من يمثل الكويت، نتشرف فيك، تمثلنا جميعا وسدّد الله خطاك".

وكتب المحامي حسين العصفور @lawyer_h_alas4: "الوزير خالد الروضان ذهب بزيارة رسمية وهي تمثل دولة الكويت وأي إساءة له تعتبر إساءة للكويت. #محشوم_خالد_الروضان".

وكان المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ قد كتب على تويتر تغريدة اتهم فيها الروضان باستخدام منصبه للارتزاق والوقوف أمام الحقائق المثبتة، مشيرا إلى زيارته للدوحة ولقائه بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وكان الروضان قد أشاد بقطر ودورها في المجال الرياضي، قائلا إن "هناك مجالات مختلفة للتعاون معها والاستفادة من الخبرات القطرية التي تضم خبرات رياضية متطورة".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يتفاعل ناشطون قطريون مع المقابلة التي أجراها تلفزيون قطر ضمن برنامج “الحقيقة” مساء أمس مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عبر وسمي #وزير_الخارجية و #محمد_بن_عبدالرحمن.

يحتفي ناشطون قطريون وخليجيون باليوم الوطني لدولة قطر الذي يوافق 18ديسمبر/كانون الأول من كل عام، وتختلف هذه المناسبة عن سابقاتها في أن دولة قطر ما زالت تقبع تحت حصار “جائر”.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة