أنصار السيسي: #عنان_ مرشح_الإخوان

يشنّ أنصار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حملة تشويه واسعة على مرشح الرئاسة المصرية سامي عنان، وذلك على خلفية منافسة عنان للرئيس الحالي على كرسي الرئاسة في مصر.

وقد أطلق مؤيدو السيسي حملتهم عبر وسم #كلمة_لعنان_مرشح_الإخوان من أجل إظهار ما يسمونه الدعم الذي يتلقاه من قبل جماعة الإخوان، وسعيهم لخلق جو عدائي مع حملة عنان وترويجها أن ترشحه إنما هو واجهة لجماعة الإخوان التي يحاربها السيسي بشراسة.

ولم يقتصر التشويه على ذلك بل تجاوزه إلى الشتم والقدح وصلا للأعراض، فضلا عن الاتهام بالخيانة والسرقة والفساد والجهل، إذ قال أحدهم "ما فيش حد حامت عليه الشبهات للفساد والخيانة الا وله صله بالإخوان وعنان ما فيش غيرو زعيمهم".

وفي المقابل يرى مغردون أن أنصار السيسي متلونون وليس لديهم مبدأ، فهم من كانوا في فترة من الفترات "يطبلون" لعنان والطنطاوي، ويتهمون السيسي بالأخونة: "تخيل يا مؤمن أغلب اللي كاتبين في الهاشتاج ده من كام سنة بس كانوا رافعين صور طنطاوي وعنان! ويشتموا السيسي ويقولوا عنه إخوان".

وذكر آخر أن: "السيساوية عاملين هاشتاج اسمه #كلمه_لعنان_مرشح_الاخوان هما تقريبا ناسين ان عنان دا كان رئيس اركان القوات المسلحة وعضو في المجلس العسكري، ازاي يبقى إخوان، هو بقي اخوان في البلد؟".

وطالب آخرون بضرورة أن يكف الجميع عن الإساءة لأي مرشح والإسهام في جعل المنافسة شريفة، وعدم الانحياز لأي طرف على حساب الآخر بالاتهامات والتشويه، كما أن الإخوان مصريون وجزء من الشعب، ولا يمكن أن يكونوا شماعة للجميع ومصدر عداء من قبل كل المرشحين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بعد ساعتين من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه لولاية ثانية أمس الجمعة أعلن رئيس أركان الجيش المصري السابق الفريق سامي عنان ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في مارس/آذار المقبل.

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة