مغردون: من رئيس مصر القادم #سامي_عنان أم #السيسي؟

الفريق سامي عنان يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة (مواقع التواصل الاجتماعي)
الفريق سامي عنان يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة (مواقع التواصل الاجتماعي)
بعد ساعتين من إعلان الرئيس الحالي لمصر عبد الفتاح السيسي ترشحه لفترة رئاسة ثانية أمس الجمعة أعلن رئيس أركان الجيش المصري السابق الفريق سامي عنان ترشحه للانتخابات المقررة في مارس/آذار.

وبعد انتشار فيديو ترشح عنان، اشتعلت مواقع العالم الافتراضي وتصدر وسم #سامي_عنان قائمة الصدارة في الترند المصري لعدة ساعات، وسط مشاركات واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض، ما أحدث تفاعلا كبيرا، تغلب على إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رسميا ترشحه للانتخابات القادمة، واعتبر مغردون أن المرشحين وجهان لعملة واحدة.

ولقي ترشح سامي عنان للانتخابات ارتياحا كبيرا عند بعض المغردين، وقالوا إن ترشح سامي عنان ومعه هشام جنينة وحازم حسني ليس بتمثيلية وليسوا بكومبارس، ولكنها فرصة لحلحلة الطين الذي تغوص فيه مصر، حسب وصفهم، وأضافوا "رغم أنه من نفس الخلفيات العسكرية، فإن خطاب #سامي_عنان يعد إنجازا، قياسا بخطابات #السيسي التي تعاني الركاكة، وغالبا ما تثير الضحك والتندر".

وعلق آخرون على ترشح الفريق سامي عنان للرئاسة، بأنه مع توفر الحد الأدنى من الشفافية يمكن فوز أي شخص على السيسي الذي يفتقد الإنجازات والكاريزما والقدرة على الخطابات.

من جهة أخرى عبر بعضهم عن تعجبهم من دعم بعض ثوار ثورة يناير للفريق عنان، وقالوا إنهم هم أنفسهم من كانوا يهاجمونه والمجلس العسكري بعد الثورة ويتهمونه بالفساد وسرقة مصر! وهم أنفسهم من كانوا يرفضون وجود العسكريين في السلطة، حسب تعبيرهم.

 

 

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة