مغردون: ادعاءات الإمارات ضد قطر تصعيد خطير

أشعلت ادعاءات الإمارات أن طائرة حربية قطرية اعترضت إحدى طائرتها المدنية أثناء رحلتها إلى البحرين، فتيل حرب كلامية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث أطلق مغردون وسمي #قطر_تعترض_طائرة_إماراتية و#قطر_تهدد_الطائرات_المدنية.

وكان الوسم الأول #قطر_تعترض_طائرة_إماراتية عامّا، شارك فيه مغردون من جميع الجنسيات وفي مقدمتهم أبناء الخليج العربي والقطريون خصوصا، مما جعل الوسم رابعا على قائمة التغريد العالمي لساعات، وتمحورت المشاركات فيه على فضح ادعاءات الإمارات والسخرية منها ومما تروجه.

أما الوسم الآخر #قطر_تهدد_الطائرات_المدنية فكان غالبية مغرديه من الإماراتيين مع بعض السعوديين، بهدف ترويج فكرة أن قطر تهدد أمن وسلامة الملاحة الجوية المدنية، بل ذهب بعضهم إلى أبعد من ذلك ونشر تسجيلا قال إنه من التلفزيون البحريني، وهو يعرض صورة رادار لظل طائرة عسكرية تقترب من طائرة مدنية.

بينما عبّر آخرون عن مخاوفهم من استمرار أبو ظبي في زيادة استفزازاتها الأخيرة لقطر، واعتبروا ذلك انجرارا وراء مغامرات متهورة، واعتبر مدونون ذلك ردا على تقديم قطر شكوى لمجلس الأمن باختراق الإمارات أجواءها.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نفت وزارة الخارجية القطرية المزاعم الإماراتية اليوم الاثنين باعتراض مقاتلات قطرية طائرة مدنية إماراتية خلال توجهها إلى العاصمة البحرينية المنامة.

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة