سعوديون غاضبون من رفع #أسعار_شركات_الاتصالات

شركات الاتصالات في السعودية (ناشطون)
شركات الاتصالات في السعودية (ناشطون)
يعبر مغردون سعوديون عن استمرار حالة الغضب التي تنتابهم إزاء رفع شركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية أسعار باقات الاتصالات والإنترنت عبر وسم #أسعار_شركات_الاتصالات، مما جعله يتصدر قائمة المشاركات على منصة تويتر في المملكة.

وتأتي هذه الزيادة بعد القرارات الملكية الأخيرة برفع أسعار المشتقات النفطية، وفرض ضريبة القيمة المضافة، مما شرع باب الزيادات على قطاعات مختلفة في البلاد، التي بدورها أثرت على جميع نواحي الحياة لدى المواطن، والاتصالات واحدة منها.

ويتشارك المغردون التعبير عن غضبهم من خلال ذكر معاناتهم على كافة الأصعدة، معتبرين أنه ابتزاز للمواطن؛ "شركات الاتصالات جميعها رفعت الأسعار في وقت واحد.. مضحين بمبدأ المنافسة.. متكاتفين ضد العميل.. يجبرونه على الدفع رغما عن أنفه".

ووصف آخرون ما يجري في البلاد بأنه مخجل ومن المعيب أن يحدث بدولة نفطية غنية مقارنة بدول أخرى فقيرة ولديها خدمات أفضل وأسعار أقل، واعتبر مدونون أن شركات الاتصالات تعمل -حسب وصفهم- على استغلال المواطنين من خلال التستر بالقرارات الجديدة لمضاعفة أسعارها.

وحاول البعض تقديم الحلول لمشكلة رفع الأسعار من خلال اقتراح مقاطعة هذه الشركات لأيام فقط وعدم استخدام الهواتف إلا للحالات الطارئة، بينما استنجد قسم منهم بهيئة الاتصالات بالمملكة للوقوف على مسؤولياتها ومحاسبة هذه الشركات".

ونشر مدون "هي وقفت على شركات الاتصالات بس، حتى المطاعم رفعوا السعر وفوق الرفع حطوا ضريبة".

المصدر : الجزيرة