#إعصار_إيرما ومشاهده المدمرة

ما خلفه إعصار إيرما في جزيرة سان مارتن (ناشطون)
ما خلفه إعصار إيرما في جزيرة سان مارتن (ناشطون)
يتصدر إعصار إيرما بصوره المدمرة منصات التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها عبر وسم عدة، أبرزها #إيرما و#إعصار_إيرما و#متابعة_إعصار_إيرما، وذلك بعد مشاهد الخراب والهلع التي خلفها في بعض جزر أميركا اللاتينية.

ويتصف إعصار إيرما بأنه من أقوى الأعاصير وذو سرعة كبيرة وقدرة تدميرية هائلة تقتلع كل شيء حتى المنازل والأشجار وتنثرها في أرجاء المنطقة، وهو أحد أقوى عواصف المحيط الأطلسي منذ مئة عام، وقد ضرب عدة جزر في الكاريبي مصحوبا بأمطار غزيرة، حسب رويترز.

ونقل ناشطون أن الإعصار "مصنف من الدرجة الخامسة (قوة تدميرية هائلة)، حدث ثلاث مرات على مدار التاريخ من قبل وهذه المرة الرابعة، ووصلت سرعة الرياح أكثر من ٢٢٠ كلم/س ومتوقع وصولها ثلاثمئة وأكثر في غضون الأيام الخمسة المقبلة".

ونقلا عن مواقع إخبارية فإن الإعصار دمر جزرا أصابها بنسبة 90%، "#إيرما أشرس وأكبر إعصار يشهده المحيط الأطلسي يدمر عدة جزر في الكاريبي ويواصل طريقه إلى ولاية #فلوريدا الأميركية نهاية الأسبوع".

ويتشارك الناشطون أخبار وصور أنقاض المنازل والبنى التحتية التي خلفها إيرما، وكذلك فيديوهات الرياح العاتية لحظة اقتلاعها المنازل والأشجار وجعلها تتطاير في السماء.

كما انتقد بعض المواطنين المبتعثين دراسيا -خصوصا إلى أميركا- ما وصفوه بسوء تعامل سفارات بلدانهم مع هذه الكوارث رغم كل التحذيرات المسبقة، والتقاعس عن إجلاء مواطنيها من هذه المناطق أو العمل على تأمين أماكن آمنة لهم.

وتساءل البعض عن مصير أماكن في أميركا لم تتعاف بعد من إعصار سابق" هكذا أغرق الإعصار "هارفي" هيوستن في 12ساعة فقط! هل تنتظر #فلوريدا ذات المشهد مع قرب وصول الإعصار #إيرما؟!"، كما أشاروا إلى التغيير المناخي الذي باتت نتائجه المدمرة تنعكس بشكل جلي على الطبيعة.

 

 

المصدر : الجزيرة