ناشطون يحتفون بافتتاح#ميناء_حمد

ميناء حمد بوابة قطر للعالم (الجزيرة)
ميناء حمد بوابة قطر للعالم (الجزيرة)
احتفى مغردون قطريون بافتتاح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ميناء حمد بشكل رسمي صباح اليوم الثلاثاء باعتباره إحدى أكبر وأهم ركائز البنى التحتية القطرية والاقتصاد القطري على مساحة تقارب ثلاثين كيلومترا مربعا، مما جعل وسم #ميناء_حمد يتصدر قائمة التغريد منذ بدء مراسم الافتتاح.

ويشيد الناشطون عبر منصات العالم الافتراضي بهذا الإنجاز الخدمي الكبير الذي يعد أحد أكبر موانئ الشرق الأوسط، وما سوف يضيفه لقطر من حركة ملاحية وتجارية بالمنطقة في ظل المتوقع منه أن يستحوذ على أكثر من ثلث تجارة الشرق الأوسط، وأن يوفر أكثر من 200% من احتياجات السوق المحلية.

واعتبره مغردون بمثابة رسالة قوية في وجه الحصار والدول التي تفرضه، ولا سيما أنه أنجز وأبصر النور قبل ستة أشهر من موعده الرسمي وبتكلفة أقل من المقررة وبعد ثلاثة أشهر من الحصار المفروض على البلاد.

وعبر مغردون مختصون في مجال الملاحة عن مدى إعجابهم بالتجهيزات التي يمتلكها الميناء، واحتوائه ركنا لحفظ وتخزين السلع الغذائية يوفر مخزونا إستراتيجيا يكفي ثلاثة ملايين نسمة لمدة عامين، وأن بإمكانه توفير أكثر من 200% من التزامات واحتياجات السوق المحلية.

واغتنم المغردون الفرصة للتلويح بهذا الإنجاز في وجه دول الحصار تحت وسم #علميهم_يا قطر، في إشارة إلى أن الحصار لا يقف في وجه إنجازات قطر "السفينة التي أرادوا أن يغرقوها رست اليوم في ميناء حمد لتزيدهم أرقا #علميهم_يا قطر#ميناء_حمد ".

 

المصدر : الجزيرة