قطريون يغردون بذكرى #مرور 90_يوما_على_الحصار

رسم تروجي يتداوله الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي
رسم تروجي يتداوله الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي
يتفاعل ناشطون قطريون على وسم "#مرور90_يوم_على_الحصار"، يستذكرون من خلاله ما حملته تلك الأيام من إساءات لدولة قطر من دول الحصار، وما حققته قطر من إنجازات لمواجهة الحصار المفروض عليها منذ أكثر من ثلاثة أشهر، مما جعل الوسم يتصدر قائمة التغريد (ترند) على مدار الساعات الماضية.

ويتشارك المغردون القطريون ومعهم آخرون خليجيون وعرب أهم الإنجازات التي حققتها دولة قطر في ظل الحصار الجائر، وكيف استطاعت أن تنجز مشاريع قبل وقتها وإنشاء أخرى تلبية للمرحلة التي تمر بها، حسب وصفهم.

ورأى البعض أن فكرة الاعتماد على النفس أصبحت مجسدة على أرض الواقع بنسبة كبيرة، وهو ما شكل مرحلة جديدة في تاريخ قطر، عنوانها الإنتاج المحلي، وفتح شراكات جديدة مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد مغردون أن الحصار بحد ذاته كان نعمة كبيرة على قطر رغم جوهره الجائر، فقد أتت فوائده على الداخل أكثر من أضراره، وهذا لا يعني أنه ليس له أضرار، كما قال مغردون، فقد جسد روح التلاحم الوطني بين الشعب والقيادة، وبين القطريين والمقيمين، والدول الصديقة والشقيقة.

وقال آخرون إن الحصار كشف للقطريين الوجه الحقيقي لدول الحصار "بحقدها وانحطاط مستواها الإعلامي والخطابي، والكره والضغينة لقطر، فضلا عن البذاءة التي يبديها ذبابها الإلكتروني"، وكتب راشد "الحصار أظهر حجم المطامع في خيرات دولتنا الحبيبة".

وأشاد آخرون بحنكة الدبلوماسية القطرية في التعامل مع دول الحصار، والإطار المؤدب للرد عليها وعدم معاملتها بالمثل، كذلك أثنوا على الإنجازات المتسارعة، وأحدثها افتتاح ميناء حمد الدولي الذي يعد أحد أكبر موانئ المنطقة، "ناس تفتتح أغنية في قناة روتانا.. وناس تفتتح أكبر صرح اقتصادي: ميناء حمد.. ناس تقرصن باسم beoutQ وناس تملك bein فرق ثقافة".

المصدر : الجزيرة