كويتيون يسخرون: #حفلة_علي_وسيم_يوسف

كويتيون يكذّبون وسيم يوسف (ناشطون)
كويتيون يكذّبون وسيم يوسف (ناشطون)
يسخر ناشطون كويتيون وخليجيون من الداعية الديني الإماراتي (الأردني الأصل) وسيم يوسف بسبب انفضاح كذبه، بحسب ما نشروا على وسم #حفلة_علي_وسيم_يوسف.

ويتشارك الناشطون تثبيت تهمة الكذب على يوسف بعد أن فضح نفسه بنفسه إثر حوار دار بينه وبين شيخ الدين الكويتي حجاج العجمي، فلجأ لاتهامه بتلقيه أسئلة من مقدم البرامج محمد أحمد الملا الذي يريد إجراء مناظرة بين الطرفين خلال الأيام القادمة، فكذبه العجمي وكذا الملا وقال له إنه لم يعط العجمي أي سؤال.

فادعى بعدها يوسف أن لديه تسجيلا يؤكد أن نظيره تقلى أسئلة من المحاور واستأذنه بنشره على العام، فدعاه المحاور إلى نشره، لكن يوسف لم يفعل ولجأ بعدها لحذف بعض التغريدات التي تدينه، كل هذه المحادثات تلقفها المغردون بحماس، وأطلقوا منها وسم #حفلة_علي_وسيم_يوسف.

وفضح المغردون ما أسموه كذب "رجل الدين الأردني المجنس"، ووجدوا في ذلك الفرصة لشن هجوم لاذع عليه بعد أن تأكد لهم كذبه "كاذب ويعمل وفق التوجه السياسي لمشغليه"، مما جعل من الوسم يتصدر قائمة المشاركات في الكويت.

وأخذ بعض المغردين ينبش في تاريخه القديم المتمثل -حسب قولهم- في العمالة للاستخبارات في بلده الأم بعد أن جنّد من قبلها أثناء وجوده بالسجن لديها، ومن ثم جنده بن زايد لقيادة دفة "الدين الحديث" في بلاده وأعطاه الجنسية الإماراتية، ليتطاول على البلاد التي تعاديها الإمارات، كما نشر له قصة حياته المغرد السعودي (@9zh71ViTX8J6tdD) أدناه.

وعزا البعض تغيب يوسف عن تويتر منذ حذفه تغريداته أمس، "صدقوني من خلال كذبه المستمر سيخرج اليوم أو غدا ويختلق قصصا واهية لما حدث اليوم ويوهم المتلقي المضحوك عليه بأنه نزيه وصادق".

وشكك آخرون في مصادر التشريع التي يستمد منها وسيم أحكامه "مصادر التشريع في الدين هي: القرآن والسنة والقياس والإجماع، أما وسيم فمصدره واحد: ما يريده محمد بن زايد… فقط!".

المصدر : الجزيرة

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة