سعوديون: #الشعب_يريد_عودة_الهيئة

#الشعب_يريد_عودة_الهيئة (ناشطون)
#الشعب_يريد_عودة_الهيئة (ناشطون)

ألحق مغردون سعوديون وسم #الوطنية_ليست_بالمعاصي بوسم آخر يشدد على الرقابة الأخلاقية في البلاد تحت عنوان #الشعب_يريد_عودة_الهيئة، في إشارة لتفعيل هيئة الأمر بالمعروف بعد أن تم تحجيم صلاحياتها.

ويتشارك المغردون على وسم #الشعب_يريد_عودة_الهيئة بكثافة عالية حتى تصدر (ترند) قائمة المشاركات على مدار الساعات الماضية في السعودية، ويواصل الناشطون انتقادهم للفعاليات الغنائية المختلطة بالرياض خلال احتفالات العيد الوطني الـ87 للسعودية.

وأجمع معظم المغردين على انتقاد ما أسموه الانفتاح الماجن في المملكة، وقالوا إن حب الوطن لا يقاس بالرقص والغناء والمجون، وإنما بالتضحيات والإخلاص والعمل، وهو ما دفعهم لتذكّر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والترحّم على أيامها، كما جاء بتغريداتهم.

وشددوا على ضرورة إعادة إطلاق يدها من جديد على خلفية ما شهدته الاحتفالات من "انحرافات" عن طريقها وهدفها، وأكدوا أن الشعب بحاجة لضابطة حياتية وأخلاقية، والهيئة هي الحافظة الأخلاقية للسعوديين.

ورفض آخرون كل الانفتاح الذي تسعى الدولة لخلقه في المملكة، واعتبروه الخطوة الأولى في تدميرها سيادة الانحلال الأخلاقي فيها، "ربعنا عطوهم القليل من الحرية، سو ديجيه ورقص، وش بعد في عيد الوطن القادم؟ بيحتفلون ولقوارير معهم، احذوا المعاصي يالربع".

 

 

ويخشى مغردون الغضب الإلهي الذي سيحل على المملكة بعد هذا التحوّل السريع في بلاد الحرمين، ولا سيما في ظل التحديات التي تواجهها المملكة داخليا وخارجيا وخصوصا على الحدود الجنوبية مع اليمن، حسب مغردين.

وتساءل البعض متى كانت الأوطان أغلى من الدين حتى يسمح بأن يُنتهك من أجل مسرة أبناء الوطن، والاختلاط بالرقص والمعصية، وانحراف الشعب عن المسار الديني وهو مستعد بطبعه للانحراف؟ كما نشر مغرد.

وفي المقابل يرى قلة أن هذا الانفتاح هو بادرة خير ونافذة السعودية على العالم، حيث يسعون إلى ترويج رؤية الحكومة، واعتبار ما جرى هو مجرد احتفال بعيد الوطن، وأن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو "واجب شخصي ومسؤولية كل فرد".

وفي هذا السياق شرع البعض بالإساءة لرجال الهيئة "أولاً وما اعمم بس اغلب المطاوعه خريجين سجون يعني يدشر طول شبابه واذا طلع صار مطوع علينا وبتكبر !! ودشارتك قبل؟".

المصدر : الجزيرة

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة