الذكرى 16 لـ#أحداث_11سبتمر

الذكرى 16 لأحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 (ناشطون)
الذكرى 16 لأحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 (ناشطون)
يتفاعل رواد التواصل الاجتماعي على وسمي #اعتداءات_11_سبتمبر، و#احداث_11سبتمر؛ مع الذكرى 16 لأحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 التي استهدفت مبنيي التجارة العالمية والبنتاغون في الولايات المتحدة.

ويتذكر الناشطون هذا اليوم بصوره في جميع مراحلها، من لحظة اصطدام الطائرات بالبرج الأول إلى اندلاع الحرائق فيهما ومن ثم سقوطهما، وما خلفاه من قتلى ودمار هائل.

وتعمل العديد من الحسابات على إعادة نشر القصة الكاملة لهذه الأحداث بأدق تفاصيلها، وتوقيتها، والطائرات التي استهدفت الأبراج، وكذلك ما آلت إليه هذه الأحداث على العالم العربي خصوصا من تبعات مأساوية، وكم حملت بين طياتها من حروب على دول عربية وإسلامية.

ونشر ناشط "أميركا بعد 11 سبتمبر حولت العالم لكتلة نار ملتهبة، قتلت ملايين المسلمين، ودمرت أقطارا عربية وشردت أهلها، فقط من أجل برجين وثلاثة آلاف قتيل أميركي، وكذبة ما زالت تحاك بأروقة الاستخبارات".

ولم يغب التشكيك في حقيقة رواية الهجوم "هذا كله كذب وتخطيط صهيوني حتى تقوم القيامة على العرب والمسلمين وبشهادة ضباط من عندهم.. لما نطقوا بالحقيقة أقالوهم من وظائفهم".

وتمنى مغردون أن تكون هذه الذكرى وقتا مناسبا لإعلان حقيقة ما جرى، والإفصاح عن الأسماء الصريحة للمنفذين، وإيقاف استفزاز العالم الإسلامي بهذه الأحداث، والعمل على نص قوانين لسلب أموال دول عربية باتهامها بدعم المنفذين.

المصدر : الجزيرة