مغردون: #السعودية_تنبطح_لإيران

#السعودية_تنبطح_لإيران
السعودية تنبطح لإيران (ناشطون)
يتزايد التفاعل في مواقع التواصل مع "مفاجآت التقارب السعودي الإيراني"، من لقاءات بين قيادات عراقية -منها من هو محسوب على إيران– مع السعودية، إلى إعلان وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي أن السعودية طلبت من العراق التوسط بينها وبين إيران.

ووفقا لتصريحات الأعرجي أمس الأحد من العاصمة الإيرانية، طلبت السعودية من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التدخل لتخفيف التوتر بين الرياض وطهران، وتنظر إيران للطلب بشكل إيجابي.

وعبر الناشطون عن هذا التغير المفاجئ والتقارب السريع في وسم سموه #السعودية_تنبطح_لإيران يتبادل فيه النشطاء وجهات النظر لما يحمله هذا التقارب من أخبار.

وتساءل عبد الله السليطي "شفيكم يالربع!!ترى احنا ما نفهم شيء.. هم الصح واحنا غلط.. هم الدولة الملائكية واحنا ارهابيين.. هم يشوفون شيء احنا ما نشوف #السعودية_تنبطح_لإيران".

ورأى بعض ناشطي مواقع التواصل أن هذا التقارب السعودي الإيراني ما هو إلا بداية لتنازلات وتوزيع أدوار بينهما بالمنطقة، وتساءل بعضهم: كيف تقاطَع قطر لعلاقاتها بإيران ثم يكون الآن التقارب مع طهران؟

واستبشر آخرون خيرا بهذا التقارب، ورأوه خطوة لتنقية الأجواء وإعادة الهدوء للمنطقة برمتها بعد أن عانت لسنوات من الصراع السياسي والعسكري والطائفي، وعدّوه خطوة قوية لإعادة العراق للحضن العربي.

وتساءل فريق ثالث عن أسباب التخبط الحاصل في السياسة السعودية، وعن مدى شرعية طلب الوساطة من العراق، ورأوه تخبطا غير مسبوق لأن "العراق هي إيران"، حسب وصفهم.

 

المصدر : الجزيرة

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة