#ابتكر_تهمة_لقطر.. حملة للتضامن معها

رسم ترويجي لحملة ابتكر تهمة لقطر (ناشطون)
رسم ترويجي لحملة ابتكر تهمة لقطر (ناشطون)
أشعل وسم #ابتكر_تهمة_لقطر مواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعات الصباح الأولى، وذلك في حملة مضادة ساخرة من الهجمة الإعلامية التي تتعرض لها دولة قطر منذ عدة أيام "هاشتاق ساخن وينبئ عن وعي الشعوب، وسقوط الصحافة الصفراء ومرتزقة الإعلام ومراصد إذكاء الصراع بين الأشقاء".

ويتفاعل الناشطون من منطقة الخليج العربي خصوصا والعرب عموما مع الحملة، ولسان حالهم يقول "التزييف الإعلامي لا ينطلي علينا"، في إشارة للوعي الذي يميز أبناء المنطقة، وقدرتهم على التفريق بين الأخبار الصادقة وتلك الملفقة والكاذبة.

وتصدر الوسم منذ انطلاقه قائمة المشاركات حتى أصبح (ترند) عربيا، ولجأ الناشطون إلى استخدام السخرية والتهكم من القنوات والصحف التي روجت ومازالت تروج الأخبار "الملفقة" عن دولة قطر.

وسخر الناشطون من الحملة ضد قطر عبر الإشارة إلى أن "جميع مصائب الحياة تتهم بها قطر، انطلاقا من الاحتباس الحراري، والروح الشريرة لبعض الشخصيات في برامج الأطفال، وأزمة السير بالخليج، وارتفاع درجات الحرارة بالمنطقة، وفشل أندية كرة القدم، والحروب العالمية، والعجز الاقتصادي وتدني المعيشة، وأخيرا وليس آخرا ارتفاع السكر وضغط الدم…؟".

ويؤكد الناشطون أن "الشيطنة" الإعلامية التي تمارس ضد دولة قطر باتت مكشوفة أمام وعي المثقفين الخليجيين والمغردين، وأن "الشعوب ليست مغيبة تماما كما يظن البعض… جيل تويتر وفيسبوك غير جيل الراديو يا سادة".

وكتب محمد "قطر سبب خروج الهلال السنوي وتفحيطه من أجل العالمية… ومصادر تفيد أن نيشمورا عضو جهاز الاستخبارات القطري".

ومن برامج الأطفال استوحى راشد الكواري " #ابتكر_تهمة_لقطر قطر هي من تدعم ڤيجا وتحاول احتلال كوكب الأرض!".

وعلق د. تاج السر عثمان " #ابتكر_تهمه_لقطر أخذوا اسم جدتي جزيرة بنت عثمان جار النبي لقناتهم التلفزيونية، ونحن بصدد إصدار بيان وتوقيعات لمطالبة قطر بالتخلي عن اسم جدتي".

وجاء في حساب (اللاشئ) تغريدات "قطر هي سبب إضاءة الإشارة الحمراء لما تكون سيارتك آخر وحدة وما تعدي، و قطر هي سبب أزمة الغاز (بوتجاز) في مصر".

وغرد سعودي "هم السبب في ارتفاع أسعار السيارات وخصوصا سيارات عبدراللطيف جميل".

وأشاد فارس بحملة التضامن مع قطر "ما شاء الله أشوف دفاع السعوديين عن قطر أكثر من القطريين أنفسهم الله لا يفرق بينهم.. الإعلام كلما أشعل نار الفتنه أطفأها الشعب"، وأضاف مالك "هاشتاق ساخن وينبئ عن وعي الشعوب وسقوط الصحافة الصفراء ومرتزقة الاعلام".

واختتم محمد يحيى "أصبح يراودني الشك أن وسائل إعلامنا هي المخترقة وليست وسائل إعلام قطر !".

 

المصدر : الجزيرة

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة