#البرادعي في مرمى سهام المغردين

أشخاص يهتفون ضد البرادعي: "قاتل قاتل"
أثناء مؤتمر البرادعي في لندن (ناشطون)
يتصدر الهجوم الكلامي الحاد الذي تعرض له محمد البرادعي ومقاطعة محاضرته في إحدى جامعات لندن مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق عليه المغردون سهامهم عبر وسم #البرادعي.

ويتفاعل الناشطون مع الوسم الذي تصدر قائمة التغريد (ترند) للإشادة بالموقف "البطولي" لعدد من المصريين الذين تناوبوا على مقاطعة محاضرته ومهاجمته ووصفه بـ"القاتل ومساند انقلاب السيسي على الشرعية، وكذلك مشاركته في 16 مجزرة بحق الشعب المصري، وعدو الديمقراطية".

وكان محمد #البرادعي نائب الرئيس المصري السابق يشارك في ندوة عن الكرامة الإنسانية في كلية #لندن للدراسات الشرقية بالعاصمة البريطانية عندما قاطعه مصريون وهتفوا بوجهه "قاتل قاتل"، مما اضطره للتوقف وتدخّل المنظمين وعودته مجددا.

ولقيت هذه المقاطعة رواجا واسعا بين كثير من المؤيدين لما سموها تعرية البرادعي أمام كاميرات التلفزة وتعريف العالم بحقيقته وإظهار أدواره الخفية التي كان يلعبها مع السيسي، في مقابل من وصفوا تلك الهجمة بأنها في غير مكانها ويجب أن ينظر المصريون للمستقبل أكثر من الماضي.

وعلق مهند "يستحق أكثر من كده.يلا الصدف عجزة مصر هما لي خربو مصر البرادعي موسى منصور السيسي مبارك، قاتل وجبان، اخرج بره شريك السيسي في مذبحة رابعه والنهضه حقيقه مش هيغيرها التاريخ".

وعلق أحمد "سيظل موقفه الداعم لإسقاط أول تجربة ديمقراطية والقضاء عليها خلاف مشاركته في الانقلاب وقبوله منصب نائب رئيس الجمهورية والمجازر التي أعقبت توليه المنصب تلاحقه في كل مكان".

وانتقد الإعلامي المصري جمال سلطان التصرف، واعتبر أن "ما حدث مع الدكتور #البرادعي في لندن لا يليق والمشغولون بمعارك الأمس وليس بمعارك المستقبل يؤذون أنفسهم ويدمرون قضيتهم، هذه عدمية سياسية".

وكتبت آمال "أنا مش فاهمه اشمعنى دلوقتي بعد ما البرادعي بدأ يظهر الأسف والندم ويعترف بكل ما جرى اشمعنى دلوقت يظهر الصياح والصراخ في وجهه ما هو بقاله سنين برا ايه اللي جد عشان يطلع يقاطعوه ويسبوه بكل هذه الشدة، هل هذا منطقي؟".

 

المصدر : الجزيرة