#ماكرون من خشبة المسرح إلى كرسيّ الرئاسة

تبادل رواد التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا للرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون وهو غارق في مشهد تمثيلي على خشبة المسرح أيام الدراسة.

ويتناول الناشطون التسجيل الذي نشرته وسائل إعلام فرنسية ويعود إلى مرحلة ريعان الشباب للرئيس قبل 24 عاما، وتحديدا في مايو/أيار 1993.

ويعكس الفيديو مدى حب ماكرون للفن والعمل المسرحي، حينما كان يشارك زملاءه الأعمال المسرحية، فضلا عن إتقانه عزف البيانو.

ويظهر التسجيل زوجة ماكرون "المعلمة" (بريجيت ترونيو) وهي تهنئ طلبتها على أدائهم -ومن ضمنهم ماكرون- وكانت في حينها بالأربعين من العمر.

ويتناول الناشطون هذا التسجيل على أنه من أغرب القصص الغرامية بسبب فارق السن بين الطرفين، ولفتوا إلى التقدير الذي يكنه ماكرون لبريجيت، حيث كانت تتقدمه خلال حملته الانتخابية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

هنأ عدد من المسؤولين داخل أوروبا وخارجها مرشح الوسط إيمانويل ماكرون بفوزه بانتخابات الرئاسة الفرنسية على منافسته زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان، معتبرين ذلك انتصارا لأوروبا.

"إلى الأمام"، حركة سياسية فرنسية "لا يمينة ولا يسارية"، أسسها السياسي الشاب إيمانويل ماكرون عام 2016 وساعدته في الوصول للرئاسة فرنسا العام التالي. غيرت لاحقا اسمها لتصبح "الجمهورية إلى الأمام".

شغل فوز إيمانويل ماكرون بالرئاسة الفرنسية مساء أمس منصات العالم الافتراضي على وسوم عدة: #ماكرون و#فرنسا و#ماكرون_رئيسا_لفرنسا، وتصدر وسم #ماكرون قائمة التغريد (ترند) على مختلف المنصات.

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة