#خدش_الرونق_العام محط سخرية المصريين

الصحفي طارق حافظ (ناشطون)
الصحفي طارق حافظ (ناشطون)
سخر رواد التواصل الاجتماعي من القضاء المصري، على خلفية حبسه صحفيا فضح جانبا من جوانب "الفساد" القضائي بحجة "سخيفة" تحت اسم خدش الرونق العام.

وردا على القرار الذي وصف بـ"الغريب والسخيف"، أطلق ناشطون مصريون وسم #خدش_الرونق_العام لفضح هذه القضية المثيرة للسخرية حسب وصفهم، والوقوف على حيثيات حبس الصحفي لساعات، مما جعله حديث مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشر الناشطون أن الصحفي (طارق حافظ) العامل في جريدة الفجر وجه إليه استدعاء من نيابة أمن الدولة العليا السبت الماضي، وجرى التحقيق معه لمدة أكثر من 15 ساعة، ثم أخلي سبيله فجر الأحد بكفالة خمسة آلاف جنيه.

وكان حافظ قد استدعي بسبب كتابته تقريرا صحفيا طال تعيينات النيابة العامة الأخيرة في مصر، وذكر خلاله أسماء أبناء وأقارب القضاة والقيادات الأمنية المعينة مقرونة بالمستندات والأدلة.

وشكلت كلمة الرونق العام عنوان السخرية الكبيرة والانتقاد الواسع بين الحقوقيين والناشطين وبعض المواقع الإلكترونية "ودي هيصرفولهم بدل خدش رونق ولا هيعملوا لهم ايه، قومي يا بنتي رونقي البيت معايا".

وكتبت ناشطة "ده احنا ما حيلتناش إلا الرونق ده يا جماعه هي مصر إيه غير رونق وشويه حاجات فوق بعضيها"، وأضافت رانيا "إللي عايز يضحك شوية ممكن يتابع الهاشتاغ ده #خدش_الرونق_العام شر البلية ما يضحك".

وعلق محمد "يعني الصحفي #خدش_الرونق_العام للقضاء و #السيسي لما أصدر #قانون_الهيئات_القضائية لم يخدش حياءكم وكبرياءكم استقيموا يا قضاة مصر".

ونشر أحمد "#خدش_الرونق_العام كل واحد يخلي باله من رونقه عشان الرونق زي عود الكبريت وانا هاسيبه في البيت، الحمد لله إنه خدشه بس كان زمانه راح في ستين داهيه لو كان عوره ".

وغرد آخر"بره البيت جوه البيت خد الرونق معاك ههههه هو الرونق ده قريب مستشعر الحرج وولاد عم الشامخ اووي هههه #افرم ياريس واعدم الخونه، استخدم الطلاء الشفاف لمنع حدوث خدش الرونق".

 

المصدر : الجزيرة

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة