لبنانيون: #لا_للتمديد النيابي

رسم ترويجي لحملة لا لتمديد المجلس النيابي في لبنان (ناشطون)
رسم ترويجي لحملة لا لتمديد المجلس النيابي في لبنان (ناشطون)
يتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان مع أصداء الأخبار التي تدور حول تمديد يلوح بالأفق لمجلس النواب في البلاد، وأطلقوا وسوما عدة لمنع حدوث التمديد: #لا_للتمديد و#فتوش_للتمديد و#خلي_كل_الناس_تعرف و#مش_نحنا_يللي_منتغير و#مدد_خيي_مدد وغيرها من الوسوم.

ودعا الناشطون إلى ضرورة رصّ الصفوف والعمل على قلب رجل واحد والنزول للشوارع يوم غد الخميس لإسماع صوت الشعب لمجلس النواب المقرر أن يجتمع يوم غد لإقرار التمديد للمجلس لعام إضافي، بعد أن قرر أن يتوجه عدد من الأحزاب للاجتماع والتمديد للمجلس للمرة الثالثة على التوالي تخوفا من "الفراغ النيابي".

وغردت داليا ضاهر" فلنكن لمرة واحدة #شعب يفعل لا #شعب يتكلم #شعب موحد على موقف وطني جامع يثبت أننا نريد وطنا لأبنائنا لا لهجرتهم، نعم لقانون انتخاب #لا_للتمديد".

وكتب مغرد "بصراحة المشكلة مش بالسياسيين، المشكلة بالشعب بالنفسيات والطائفية بالعنصرية والعنجهية والاستقواء بالسلاح، عدم الولاء للوطن #خلي_كل_الناس_تعرف".

وعدد عون فصول التمديد التي حدثت بلبنان "رفضوا شامل روكز بقيادة الجيش ومددوا لقهوجي بحجة الفراغ، مددوا للمجلس مرة بحجة عرسال ومرة بحجة القانون ودايما خوفا من الفراغ".

وبشأن التوزيع الطائفي، كتب بشير "#لا_للتمديد، الخطر ليس بالتمديد، الخطر يكمن بأننا لم نلغ الطائفية من النفوس قبل النصوص، لم نكرس المواطنة بالنفوس قبل النصوص".

واستفسر جيان عن الفرق بين أنواع التمديد قائلا "سوف أشارك لأجل #لا_للتمديد ولكن بربّكم ما الفرق بين التمديد و #التمديد_التقني ؟ #مكانك_راوح".

وكتب مغرد "#لا_للتمديد ليش كلكم مفكرين التمديد خطر...؟ أبدا هل كلام مش صحيح حتى اسألوا فتوش ...موووو، واستشرف آخر الحل، #لا_للتمديد المجنسين السوريين الـ3 ملايين سيحسمون معركة التمديد لصالح التمديد 4 سنوات".

المصدر : الجزيرة