أبو تريكة .. #إرهابي_ القلوب

محمد أبو تركية (ناشطون)
محمد أبو تركية (ناشطون)
كما هي العادة، كلما حاولت الحكومة المصرية توجيه مذكرة اتهام للنجم محمد أبو تريكة أشعلت محبته مواقع التواصل الاجتماعي بين أنصاره المصريين والعرب على حد سواء.
 
ولقي استدعاء النيابة العامة المصرية له أمس -للتحقيق معه على خلفية اتهامه بتمويل جماعة الإخوان المسلمين- حملة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فأحيوا وسم #إرهابي_ القلوب، كما دشنوا وسوما جديدة #أبوتريكة و#أبو_تريكة #كلنا_أبوتريكة، تضامنا مع نجم الكرة المصرية السابق.
 
وتفاعل الناشطون رفضا للاتهامات التي وجهت لأبو تريكة و"للظلم "الذي يتعرض له، وكان قد أدرج اسمه في وقت سابق من قبل محكمة جنايات القاهرة ضمن قوائم المنظمات والشخصيات "الإرهابية" رغم أنه لم يخضع لتحقيقات قضائية، حسبما أفاد محاميه لوسائل إعلام مصرية.
 
وتتهم السلطات أبو تريكة بالمساهمة في تمويل جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، التي صنفتها القاهرة في نهاية عام 2013 "منظمة إرهابية"، وحسب القانون المصري، يواجه المدرجون في قوائم الإرهاب عقوبات تشمل منعهم من مغادرة البلاد، ومصادرة جوازات سفرهم وتجميد أصولهم المالية.
 
ووصف المغردون استدعاء المحكمة لأبو تريكة للمثول أمامها بالقرار غير الصائب، وقالوا إن على القضاء شطب اسم أبو تريكة وإعادة الأموال التي جمدت، كما أثنوا على الأخلاق العالية التي يتمتع بها النجم.

وقال مغرد "أبو تريكة اللي طول مسيرته الكروية مخدش كارت أحمر ولا حتى أصفر إرهابي، واللي باع تيران وصنافير ودمر سينا مش إرهابي" وقال كريم "سجل يا تاريخ "أبو تريكه الإنسان محبوب الملايين بيقولوا عليه إرهابي!".

وكتب فهد "لا بالمال ولا بالمنصب تستطيع أن تكسب قلوب الناس بل بالأخلاق العالية مصحوبة بابتسامة صادقة"، وغرد سيف "الجميل في #ابو_تريكة إنه معلقش ولا قال نص كلمة علي خرف الحكومة المصرية ومرضاش ينزل لمستواهم عشان كده هما مفروسين وحيطقوا منه".

وكتب هيثم "النجم #ابو_تريكه وراء حب العرب لمنتخب مصر"، وقالت مروة "مشكلة #ابو_تريكه كرهتني في الحكومة والقضاء والسيسي اكتر واكتر ده كان انضف واحد في البلد ديه"، وهذا تعسف ضد اللاعب الذي رفع اسم مصر عاليا".

المصدر : الجزيرة