برد الخليج والشام والعراق يشعل مواقع التواصل

صورة تعكس درجة الحرارة في مدينة عنيزة بالسعودية (ناشطون)
صورة تعكس درجة الحرارة في مدينة عنيزة بالسعودية (ناشطون)
أشعلت موجة البرد القارس والصقيع التي تجتاح دول الخليج العربي والشام والعراق مواقع التواصل الاجتماعي على مختلف منصاته تحت وسوم مختلفة.

فأطلق ناشطو المناطق التي تجتاحها هذه الموجة غير المسبوقة منذ سنوات وسم #صور_لنا_درجه_حرارة_مدينتك، لتبادل أخبار المناطق ودرجات الحرارة المتدنية التي سوف تسجلها كل منها.

وتنبأت الأرصاد الجوية في عدد من الدول قبل أيام أن تؤثر موجة قوية من البرد والرياح على منطقة الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية والعراق والشام نهاية هذا الأسبوع، مع فرص لتساقط الأمطار والثلوج.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الخميس، أن البلاد ستشهد هطول أمطار متفرقة خاصة على السواحل والمناطق الشمالية، يومي الخميس والجمعة.

ولم يستبعد أن تهطل أمطار متجمدة على المرتفعات الجبلية التي تشهد درجة حرارة أقل من الصفر، فضلا عن الغبار والرياح والأتربة، بينما ستشهد الأجزاء الشمالية من السعودية انخفاضا ملحوظا للحرارة تتراوح بين 3 و6 درجات، حسب ما نقلت مواقع إلكترونية.

ولقيت العديد من وسوم الطقس في الخليج العربي نشاطا كبيرا، إلا أن #صور_لنا_درجه_حرارة_مدينتك كان أكثرها فاعلية، واجتمع عليه جميع الدول التي تجتاحها موجة البرد والرياح هذه.

وتشارك المغردون بنشر صور تعكس درجات الحرارة في مدن وبلدات داخل الخليج العربي وبلاد الشام. أظهرت انخفاضا كبيرا بدرجات حرارة تتراوح بين 0 و8 درجات مئوية في أغلب المدن، وبعضها ما دون الصفر.

وتذكر الكثير منهم أولئك النازحين واللاجئين في مناطق واسعة من سوريا والعراق، وتساءلوا كيف يتدبرون أمورهم، ولا سيما أن جميعهم ضمن خطوط مسير موجة البرد والصقيع.

بينما رأى البعض "رغم الشعور بالبرد القارس فإنها أجواء رائعة يجب أن يستمتع بها الناس فالصيف وحرارته قادمان".

المصدر : الجزيرة