عـاجـل: الخارجية الإيرانية: يمكن الحوار مع واشنطن ضمن مجموعة 5+1 إذا رفعت عقوباتها عن إيران وعادت للاتفاق النووي

#خرابيش_ستوديو.. متنفس شبابي

"خرابيش" نافذة عربية عبر العالم الافتراضي على يوتيوب تحديدا منذ عام 2008، وتلجأ إلى باقي المنصات الأخرى مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام لتوسيع رقعة الترويج والنشر لإنتاجها الشبابي.

ويحظى إنتاج المنصة بمتابعة عربية جيدة، وتحصد نحو ثمانمئة ألف مشترك على نافذتها الرئيسية يوتيوب، وبمتابعة مقبولة نسبيا بعشرات الآلاف للإصدار الواحد.

وهي تعد من النوافذ الشبابية، انطلاقا من الإنتاج وصولا للشريحة المستهدفة، ويعرف القائمون عليها أنفسهم بأنهم "شبكة إعلامية شبابية عربية ساخرة وناقدة وعفوية، تنتج وتنشر وتدعم إبداعات الشباب العربي على الإنترنت".

و"خرابيش" عبارة عن مجموعة من "الغسالات" التي تستهدف دماغ الشباب العربي بين 13و35 عاما عبر عدة قنوات: "أبيض، وأسود، وملون"، مستخدمة الكوميديا والموسيقي الجادة التي تلبي الأدمغة الشبابية.

وتجمع بين الرسوم المتحركة والشباب الكوميدي في النقد وتسليط الضوء على قضايا اجتماعية ومعاناة اجتماعية وسياسية واقتصادية ورياضية.

وتنتج "خرابيش" الفيديوهات القصيرة والطويلة تحت ست مسميات، وبدقة تصوير ممتازة مع خبرة إخراجية وإنتاجية، وبراعة تمثيلية، وتعمد إلى تعريف المشاهد بمحتوى الفيديو المنشور من خلال تقديم لمحة مقروءة عن محتواه.

المصدر : الجزيرة