يمنيون يرثون ‏#استشهاد_اللواء_أحمد_سيف_اليافعي

اللواء أحمد سيف اليافعي (ناشطون)
اللواء أحمد سيف اليافعي (ناشطون)
أطلق ناشطون يمنيون وسم ‏#استشهاد_اللواء_أحمد_سيف_اليافعي بعد ساعات من مقتله، وكان نائب رئيس أركان الجيش اليمني اللواء أحمد سيف اليافعي قد قتل في منطقة المخا غرب مدينة تعز في اليمن.

وقالت مصادر يمنية للجزيرة إن اللواء اليافعي قتل صباح اليوم الأربعاء في معارك عنيفة مع الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالمنطقة.

 في حين أفادت بعض المصادر المحلية والإعلامية اليمنية بأن اليافعي تعرض لهجوم بصاروخ حراري أطلقته مليشيات الحوثي أثناء معارك معها في أطراف مدينة المخا مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة توفي على إثرها.

وتفاعل الناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الحدث، وتركزت التغريدات على تبادل عبارات العزاء ومشاركة صور اللواء ورثائه والتحذير من الخونة الذين يتربصون بالجميع، حسب وصفهم.

ويرثي فيصل فقيدهم بشعره "ويدنو إذا ما الموتُ لم يكُ دونه *** قِدى الشبرِ يحمي الأنف أن يتأخرا"، أما مراد فقال "الأبطال تستشهد بخيانة الأنذال".

وقال عبد الرحمن "علمتنا ما معنى الوطن قائد قدم روحه الطاهرة من أجل وطن لا نامت أعين الحقراء المتآمرين باستشهادك زدنا عزيمة وقوة".

وتساءل الرشيد "ثمرة نضجت وحان قطافها، هو الشهيد البطل أبا منيف، إلى الفردوس الأعلى إن شاء الله.. لكن المهم كيف حدث ذلك؟".

واكتفى حسين بالتعزية "رحمة الله عليك أسأل الله أن يغفر لك ويرحمك يا زينة رجال العرب"، وقال محمد الذي شارك صورة للواء "إلى جنة الخلد عشت بطلا كنت تجاهد مع جنودك في خط تماس النار ومت شهيدا هنيئا لك الشهادة وإنا على دربك سائرون".

وغرد أبو صالح "استشهاد القائد البطل اللواء أحمد سيف اليافعي صانع الانتصارات الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا اليه راجعون لا نامت أعين الجبناء والله أنه خسارة للوطن كله"، وكتب نواف "الثورات يقوم بها الأبطال ليجني ثمارها الجبناء".

 

 

 

المصدر : الجزيرة

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة