#فلسطينيو_الخارج.. وحلم حق العودة

صورة تعكس الحلم الفلسطيني القائم بالعودة للوطن (ناشطون)
صورة تعكس الحلم الفلسطيني القائم بالعودة للوطن (ناشطون)
غرد ناشطون فلسطينيون مقيمون في الخارج على وسم #فلسطينيو_الخارج تزامنا مع التحرك الذي دعت إليه مجموعة من الشخصيات والمؤسسات الفلسطينية لعقد "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" وتفعيل العمل الشعبي الفلسطيني بكافة أطره النقابية والمهنية.

وأكد المغردون حق العودة الذي لن يسقط بالتقادم وفق قولهم، واستغرب البعض "كلام الرئيس عباس الذي قالوا إنه تنازل عن حق العودة".

واقتصر البعض في مشاركاته على عبارة "العودة حق يأبى النسيان" بينما قال آخر "إنهم لم يولدوا في فلسطين لكن فلسطين ولدت فيهم".

ودعا الناشطون الفلسطينيون بالخارج إلى مواصلة تعريف الأبناء عن حق العودة وترسيخه لديهم، لأن "رهان العدو الصهيوني هو موت الكبار ونسيان الصغار، ولكن الفلسطينيين أثبتوا عكس ذلك".

وتأتي هذه الحملة تزامنا مع اقتراب موعد المؤتمر الذي سيعقد في إسطنبول أواخر فبراير/شباط الجاري تحت عنوان "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" ووفق منظمي المؤتمر، فإنه يهدف إلى تأكيد حق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه وعودته إليها وفي تقرير مصيره.

وأكد المنظمون تفعيل دور فلسطينيي الشتات في العمل الوطني والمشاركة السياسية وصناعة القرار الفلسطيني أكثر مما هو عليه الآن.

ويعلق كثير من المغردين آمالهم على المؤتمر، ويأملون أن يشكل قيمة مضافة ويقدم حلولا خلاقة وليس إعادة تدوير الأفكار والأشخاص، وفق وصفهم.

المصدر : الجزيرة