عـاجـل: الحكومة اليمنية تتهم قيادة القوات الإماراتية بمحاولة اقتحام مدينة عتق في شبوة رغم جهود الرياض لإنهاء الأزمة

قطر تتحول إلى ملعب كبير في #اليوم_الرياضي

في اليوم الرياضي تستخدم أغلب منشآت الدولة كالحدائق والمتنزهات العامة والأندية والملاعب والمدارس والجامعات
في اليوم الرياضي تستخدم أغلب منشآت الدولة كالحدائق والمتنزهات العامة والأندية والملاعب والمدارس والجامعات

تحولت قطر في يومها الرياضي إلى ملعب كبير يقام فيه مختلف الفعاليات الرياضية التي حضرها قادة البلد والمواطنون والمقيمون، لتعج مواقع التواصل الاجتماعي بآلاف التغريدات والمنشورات التي تضمنت صورا ومقاطع فيديو لأنشطة هذا اليوم، وللحضور والمشاركة الواسعة في فعالياته.

وتصدر وسم #اليوم_الرياضي قوائم الأكثر تفاعلا في قطر التي تحتفل في الثلاثاء الثاني من فبراير/شباط كل عام بهذا اليوم، ويعد إجازة رسمية، وذلك لتشجيع المواطنين والمقيمين على ممارسة الرياضة والتوعية بأهميتها في الحفاظ على الصحة وسلامة الجسم.

وتناقل المغردون صور مشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في فعاليات اليوم الرياضي مع الأطفال المصابين بالتوحد في مركز نوماس بمجمع لوسيل للرماية، كما نشروا أيضا مقاطع لمشاركة الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في الفعاليات الرياضية بميدان الشقب للفروسية.

وشاركت الشيخة موزا بنت ناصر المسند في الفعاليات الرياضية التي أقيمت في مؤسسة قطر، في حين شارك رئيس مجلس الوزراء الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني في الفعاليات التي أقيمت بنادي قطر الرياضي.

واستخدمت في اليوم الرياضي أغلب منشآت الدولة الرياضية، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات العامة والأندية والملاعب والمدارس والجامعات، حيث تحرص كل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص على المشاركة بفاعلية في هذا اليوم.

وغردت كثير من مؤسسات الدولة والقطاع الخاص على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل، ونقلت جانبا من مشاركة الوزراء والمسؤولين والموظفين في الفعاليات الرياضية، وبعض الأنشطة والفعاليات الرياضية التي أقيمت.

ولم يغب الرياضيون المحترفون عن المشاركة في هذه الفعالية، حيث حضر بعض نجوم الكرة والرياضات المختلفة الفعاليات المقامة في الدولة، وشاركوا الحضور اللعب والتمارين.

ونُظمت فعاليات رياضية متنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب المدارس والأطفال، وحرص المسؤولون القطريون على زيارة هذه الفئات ومشاركتهم اللعب وأخذ الصور التذكارية معهم.

بدورها، تفاعلت سفارات دولة قطر هي الأخرى مع اليوم الرياضي، ونظمت أنشطة رياضية شارك فيها العاملون في السفارات وجموع من المواطنين والطلاب المبتعثين وبعض الدبلوماسيين بسفارات دول الخليج.

 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة