دبي تستشرف المستقبل بـ#القمة_العالمية_للحكومات

حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم أثناء إلقائه محاضرة في القمة العالمية للحكومات بدبي (مكتب دبي الإعلامي)
حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم أثناء إلقائه محاضرة في القمة العالمية للحكومات بدبي (مكتب دبي الإعلامي)
ما زالت #القمة_العالمية_للحكومات المقامة في دبي بالإمارات العربية المتحدة، تتصدر قائمة الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي منذ انطلاقها يوم الأحد الماضي، بعشرات آلاف التغريدات.

ويتفاعل الناشطون من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية مع الأنشطة اليومية للحدث على وسم #القمة_العالمية_للحكومات، والذي اختير من قبل اللجنة المنظمة ليكون الساحة التي يستقي منها الجميع معلوماته وأخباره ويدلي بآرائه.

وتهدف القمة إلى استشراف مستقبل الحكومات، ورصد آثار التغيرات المتسارعة على المجتمعات وإعطاء حلول بناءة لهم، من خلال استضافتها نخبة من القيادات وصناع القرار والمنظمات الدولية ورواد القطاع الخاص والخبراء والمفكرين حول العالم.

ومن أبرز المشاركين في القمة الدولية بدورتها الخامسة: الأمم المتحدة بأفرعها الغذائية والتعليمية والتنموية والمناخية، وصندوق النقد الدولي، والمنتدى الاقتصادي العالمي، والبنك الإسلامي للتنمية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، ومركز أميركا اللاتينية للإدارة العامة والتنمية، بحسب مصادر إعلامية.

وبالرغم من غياب الآراء الشخصية بشكل شبه كلي، فإن الوسم  يزخر بأخبار الحدث، فضلا عن الصور والفيديوهات من قلب فعاليات القمة ومحاضراتها، مع مقتطفات من كلام المحاضرين.

 

المصدر : الجزيرة