#اليوم_الوطني_القطري

من فعاليات اليوم الوطني على كورنيش الدوحة
من فعاليات اليوم الوطني على كورنيش الدوحة
يحتفي ناشطون قطريون وخليجيون باليوم الوطني لدولة قطر الذي يوافق 18ديسمبر/كانون الأول من كل عام، وتختلف هذه المناسبة عن سابقاتها في أن دولة قطر ما زالت قابعة تحت حصار "جائر".

ويتفاعل المغردون مع الفعاليات المقامة في مناطق مختلفة في البلاد منذ أيام تحت وسوم كثيرة من أبرزها: #اليوم_الوطني_القطري، #اليوم_الوطني_18_ديسمبر، #أبشروا_بالعز_وبالخير، #QatarNationalDay2017؛ وجميعها تتصدر قائمة المشاركات في الدولة.

واليوم يتفاعلون مع الاحتفالات الرسمية التي تقام على كورنيش الدوحة، حيث تتميز بتنظيم عرض عسكري كبير لجميع التشكيلات البحرية والجوية والبرية، فضلا عن الشرطية الأمنية، وبحضور أمير البلاد وكبار الضيوف، إلى جانب المواطنين والمقيمين.

ويقدم المغردون رسائل مليئة بالأمنيات للبلاد بالأمن والسلام والفرج القريب متمثلا برفع الحصار وعودة العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي، واستعراض الفيديوهات والصور من عين المكان للفعاليات المنتشرة في جميع أنحاء الدولة، وكذلك الأعداد الغفيرة المتجمهرة على الكورنيش لتشهد مراسم الفعاليات عن كثب.

وتتميز الساعات الأخيرة بتوحيد القطريين مشاركتهم بالرسالة التالية "أرفع إلى مقام سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى الشعب القطري والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، بمناسبة اليوم الوطني للدولة: أدام الله الأمن والأمان على قطر وأهلها وأعاده عليكم جميعا كل عام وأنتم بألف خير وصحة.. #أبشروا_بالعز_والخير".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بدأت كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني التي تستمر حتى 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وستحتضن كتارا ما يصل إلى ستين باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة.

احتفاءً باليوم الوطني تعرِض "مطافئ: مقر الفنانين" بدوحة قطر حتى منتصف يناير/كانون الثاني منحوتة للفنان التونسي إل سيد تجسد بيتا شعريا لمؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.

تحتفل قطر بيومها الوطني اليوم، ويستعد كورنيش الدوحة لاحتضان عرض عسكري بحضور أمير البلاد. ويأتي الاحتفال بعد أكثر من ستة أشهر على الحصار الذي فرضته دول خليجية ومصر على قطر.

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة