#الكهرباء_السعودية.. محط انتقاد المغردين

لائحة أسعار الكهرباء بالسعودية (ناشطون)
لائحة أسعار الكهرباء بالسعودية (ناشطون)
أغضب ارتفاع التعرفة الكهربائية في المملكة العربية السعودية المواطنين، بعد أن أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في السعودية الثلاثاء، تعديل تعرفة أسعار الكهرباء بدءا من أول يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق على تعديل أسعار منتجات الطاقة بشكل تدريجي اعتبارا من مطلع العام المقبل، فضلا عن وضع آلية جديدة لأسعار الكهرباء، بحسب ما ذكرته صحف محلية.

وفتحت هذه التعرفة الجديدة للطاقة الباب أمام الكثير من السجال والنقد للدولة، لما فيها -بحسب وصف المغردين- من تحميل إضافي لكاهل المواطن السعودي الذي يعاني أساسا من ضعف الدخل والبطالة.

وعبّر المشاركون عن آرائهم عبر وسوم: #التعريفة_الجديدة و#الكهرباء_السعودية و#قيمة_الفاتورة، منذ أول أمس، يشتكون خلالها من قلة حيلتهم، وأن محاربة الفساد وإعمار خزينة الدولة يجب ألا يكون على حساب المواطن الفقير، بحسب مدونين.

وتمنى آخرون إعادة النظر في تسعيرة الكهرباء الحديثة، "لأنه وبصراحة فيها ظلم للمقتصد في استهلاكه مقابل المسرف والمبذر. إذا كان اعتماد هذه التسعيرة من أجل المحافظة على ثروة الوطن! فليس بهذا الشكل تتم المحافظة بهذه التسعيرة الاعتماد الكلي ع (جيب المواطن)".

المصدر : الجزيرة