فنان جزائري: سامحینا فلسطین لن نأتي لننقذك

يتصدر تسجيل مصور للناشط الجزائري شمس الدين العمراني قائمة المشاهدات على منصة يوتيوب، إثر توجيهه رسالة تضامن مع القضية الفلسطينية والقدس، قدم خلالها نقدا واضحا لمواضع عيوب العالم التي كانت سببا في تخاذله تجاه القضية الفلسطينية.

ويعتذر العمراني -في الفيديو المصور باللغة الإنجليزية والمترجم للعربية- من فلسطين، ويخبرها الحقيقة المرة بأننا نكذب عليها، ولن نأتي لإنقاذها لأننا مشغولون عنها وغارقون في الصراعات مع أنفسنا، وبالنوم العميق.

ويسعى شمس الدين -كما يرى الناشطون- إلى تحريك الضمائر لدى العالم عبر تعريفهم بمواضع قصورهم علهم يدركونها، وتحويلها إلى طاقة إيجابية تسهم في الحفاظ على فلسطين.

ويحاول العمراني من خلال التسجيل -الذي حمل وسم #أنقذوا_فلسطين #SavePalestine- إلى دعوة العالم لحماية فلسطين من خلال تسليط الضوء على عيوبه من أجل تلافيها، والعمل على معالجتها، والإحساس بمعاناة شعب يقتل ويھجر وتسلب منه أدنى شروط الحياة، كما ورد في التسجيل.

ويحظى التسجيل بمشاهدة واسعة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي عبر وسمي #أنقذوا_فلسطين و#SavePalestine، وفي مقدمتها يوتيوب، حيث حقق قرابة 1.5 مليون مشاهدة منذ نشره قبل يومين، وكان نصيب أول ساعتين من نشره قرابة نصف مليون مشاهدة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تواصلت في معظم المدن الباكستانية المظاهرات المنددة بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونزل الآلاف من الباكستانيين رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تعبر عن التضامن مع القدس.

10/12/2017

تواصلت المظاهرات والاحتجاجات في عدد من مدن العالم تنديدا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب -الأربعاء الماضي- الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهو القرار الذي رُفض بشبه الإجماع في مجلس الأمن.

11/12/2017

نشر الممثل الشاب شمس الدين العمراني تسجيلا مصورا هو عبارة عن رسالة سياسية بكلمات شعرية وروح فنية غنائية، موجهة إلى الشباب الجزائري؛ بعدم التصويت في الانتخابات البرلمانية المقررة بعد أيام.

2/5/2017
المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة