زيارة الوفد البحريني لإسرائيل تؤجج غضب المغردين

صورة بثها التلفزيون الإسرائيلي لزيارة الوفد البحريني التابع لجمعية "هذه هي البحرين"
صورة بثها التلفزيون الإسرائيلي لزيارة الوفد البحريني التابع لجمعية "هذه هي البحرين"
عبّر مغردون عن غضبهم من الزيارة العلنية التي يقوم بها وفد بحريني إلى إسرائيل حاملا ما قال إنها رسالة سلام من ملك البحرين، وهي الزيارة التي تتزامن مع الاحتجاجات العربية على القرار الأميركي بشأن القدس، في حين أكد ناشطون بحرينيون أن هذه الزيارة لا تمثلهم.
 
وكتب الناشط البحريني إبراهيم شريف سيد أن "هذه ليست البحرين، البحرين العروبية الملتزمة بالقضية الفلسطينية لا تقبل أن يخرج منها وفد ممسوخ الهوية فاقد الانتماء مهرولا للعدو". وأضاف أن "الرسالة الوحيدة التي حملها الوفد الذي داس كرامتنا هي أن من أرسله لم يعد تهمه مشاعرنا لأن واشنطن أحق أن تتبع".
 
وكتبت مغردة بحرينية "أنا ريم خليفة، مواطنة بحرينية، فلسطينية الهوى، عروبية الانتماء. أرفض التطبيع مع كيان العدو الغاصب واعتبر زيارة وفد "هذه هي البحرين" للقدس المحتلة خيانة للشعب الفلسطيني، وأعلن براءتي من هذا الفعل الشائن ومن قام به ومن دعمه".
 

ورأى آخرون أن هذه الزيارة مقدمة للتطبيع العلني من أطراف عربية أخرى، إذ كتبت لولو "طبعا هذه البداية والكل سيزور وسيكشف عن وجهه". ودعا المغرد إبراهيم سرحان المجتمع البحريني إلى أن يتخذ ضد هؤلاء المطبعين عقوبة العزل الاجتماعي.

وكتب مغرد غاضب آخر تحت اسم سجاد "لتعرف البحرين حجمها وتتوقف عن مهازلها، وزير الخارجية البحريني يطرد بالقنادر".

أما المغرد محمد المري فاعتبر الزيارة محاولة بائسة لتخفيف الضغط على ما وصفه بـ"الكفيل السعودي" وتوجيه سباب الأمة ولعناتها من الرياض إلى المنامة، حسب قوله.

وذكرت هنادي التي بدا أنها تغرد من القدس أن "أعضاء من الوفد البحريني المطبع الذي جاء في زيارة للكيان الصهيوني، يحاول زيارة الأقصى، ولكن أحد حراس المسجد الأقصى قام بطردهم ومنعهم من دخوله، وهم حاليا يحاولون الدخول من باب آخر. البركة بالشباب".

ورد عليها المغرد علي علوي قائلا "نحن شعب البحرين نطلب من إخوتنا المقدسيين طرد الوفد الحكومي المطبع مع الكيان الصهيوني وصفعهم بالأحذية".

ودشن بحرينيون وسم #البحرين_تقاوم_التطبيع للتأكيد على براءتهم من زيارة ذلك الوفد. وكتب حساب الحركة البحرينية لمقاطعة إسرائيل (بي دي أس البحرين) أن "التطبيع تحت أي عنوان أو مسمى مرفوض ومستنكر من أبناء البحرين ولا يمثلهم".

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة