مغردون:#توقعي_لقرعة_كأس_العالم 2018

الكرملين يستضيف عملية إجراء قرعة كأس العالم 2018 (ناشطون)
الكرملين يستضيف عملية إجراء قرعة كأس العالم 2018 (ناشطون)
تتوجه أنظار العالم الرياضي اليوم إلى قرعة كأس العالم 2018 التي سوف تجري بعد ساعات من مساء اليوم، وسط ترقب الجميع لما سوف تسفر عنه من مواجهات بين المنتخبات المتأهلة لنهائيات روسيا العام المقبل.

وسيطر الحدث على العالم الافتراضي بوسوم كثيرة ولغات مختلفة من أبرزها: #توقعي_لقرعة_كأس_العالم 2018، و#قرعة_كأس_العالم، و#WorldCupDraw حيث يستشرف خلالها عشاق الكرة حول العالم أمنياتهم بالمواجهات، وتقديم قراءاتهم لما سوف تسفر عنه القرعة وفرق المجموعات، وجميع هذه الوسوم تتصدر قائمة التغريد (ترند) العالمي.

وانصبت غالبية المشاركات على التنبؤ بالقرعة، ووضعوا قائمة المجموعات والفرق التي ستتواجه تحت سقفها كلٌ كما يشتهي لفريقه المفضل بحيث يجعله يتمكن من التأهل للدور القادم.

ولم يكن العرب بعيدين عنها، ولاسيما أن هناك أربعة منتخبات عربية حاضرة بهذه النهائيات لأول مرة، وتجلت أمنياتهم بعدم مواجهة فريقين عربيين بالدور الأول، بينما رأى آخرون -وفق الخبرة- وجود احتمال كبير لمواجهة عربية عربية منذ البداية.

ومع تمنيات المغردين للجميع بالتوفيق فإن هناك من وصف مستوى الفرق العربية "بالمتوسط" وهذا لن يخولها تجاوز الدور الأول، ووفق ما نشروه فإن مواجهة فرق عربية منذ الدور الأول لصالح أحد الفريقين يوفر حظوظ أحدهما للتأهل للدور الثاني على حساب الآخر.

وعلى غير الأمنيات، هناك من رغب أن تسفر قرعة فريقه عن مواجهات قوية، حتى يخرج بشرف وفق رغبته وعلى أيدي لاعبين مهرة وفرق من طراز رفيع، وألا يودع على أيدي فرق متواضعة.

 

المصدر : الجزيرة