بكاء #السيسي وأحداث #الخليج_العربي تسيطر على تويتر

أبرز الوسوم المتداولة اليوم (ناشطون)
أبرز الوسوم المتداولة اليوم (ناشطون)
تسيطر الأحداث المتسارعة في السعودية بكل فصولها، ورسالة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لمجلس النواب الكويتي، على المشهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بزخم الإقامات الجبرية التي باتت شائعة في المملكة على مدار الأيام الماضية، وكذلك الصراع في اليمن والتصعيد ضد الحوثيين.

فقد أطلق مغردون وسم #عدوان_عسكري_مباشر بعد تصريح لولي العهد السعودي بأن تزويد إيران للمليشيات بالصواريخ عدوان مباشر على المملكة، وذلك على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا وصل مطار الملك خالد في الرياض قبل أيام، وهو ما خلف تراشقا إعلاميا بين وزيريْ خارجية البلدين.


ومن السعودية أيضا، أعاد المغردون المشاركة على وسم #الحريري إلى جانب وسم #عبد_ربه_منصور بعد نشر أخبار وجود الأخير تحت الإقامة الجبرية إلى جانب الوزراء ورجال الأعمال، وهو ما فتح باب التساؤلات والتهكم من الاثنين، فضلا عن المفاجأة من خبر ذهاب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري للإمارات للقاء ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وبعدها البحرين.

وفي السياق الرئاسي، نال رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس نصيبا من التعليقات بعد انتشار خبر وصوله أمس الاثنين الرياض، وقال ناشطون إن "عباس استدعي إلى السعودية لتقديم خطاب استقالته، بالطريقة ذاتها التي قدم بها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته".

ومن نفس المكان "السعودية" أثار عالم الدين والداعية السعودي "المثير للجدل" أحمد بن سعد القرني‏ المغردين بعد أن طلب من السلطات السعودية عزل أكثر من ستة ملايين لاجئ سوري ويمني في مخيمات للاجئين بالمملكة، كما جرى مع العراقيين تماما.


وتفاعل مستثمرون -عبر وسم #الوليد_بن_طلال- بقلق شديد مع قرار توقيف الملياردير السعودي الوليد بن طلال الذي يعد من أغنى أغنياء العالم، في إطار حملة أطلقتها السعودية لمحاربة الفساد، ووجدت أذنا صاغية وترحيبا من الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

ومن الكويت، غرد ناشطون كويتيون على وسم #سمعا_وطاعه_يا صاحب_السمو، مما جعله يصل إلى المراتب الأولى للتغريد العالمي، وذلك بالتفاعل مع رسالة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي وجهها لمجلس النواب وقرئت ظهر اليوم. وأوضح الأمير فيها وفق بعض نواب البرلمان خطورة الأوضاع في الخليج وأثرها على البلاد، وضرورة "تعزيز الجبهة الداخلية في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة".

ومن تركيا، انطلقت حملة عالمية نصرة للشيخ رائد صلاح عبر وسم #كلنا_شيخ_الأقصى للمطالبة بإطلاق سراحه من السجون الإسرائيلية، ووفاء له ودوره في نصرة قضية القدس والأقصى.

وفي مصر، سخر مغردون من الرئيس عبد الفتاح #السيسي بعد أن ذرف دموعه تفاعلا مع قصة فتاة اختطفها تنظيم الدولة بالعراق، في الوقت الذي -كما يقول ناشطون- يعتقل عشرات النساء في السجون. ونشروا تسجيلا وتعليقات تحمل أسماء الفتيات اللواتي يعتقلهن السيسي.

المصدر : الجزيرة