مغردون: #ليه_استقال_الحريري؟

أصداء استقالة الحريري (ناشطون)
أصداء استقالة الحريري (ناشطون)
أشعلت استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ظهر اليوم السبت من خارج البلاد منصات التواصل الاجتماعي على مختلفها، وهو ما شكل مفاجأة للجميع لم تسبقها أي مقدمات.

وتشارك مغردون عقب الاستقالة عبر وسوم كثيرة، من أبرزها #استقالة_سعد_الحريري، و#ليه_استقال_الحريري، و#سعد_الحريري؛ مما جعل هذه الوسوم تصل إلى مراتب متقدمة في التغريد العالمي والأولى عربيا.

وكان الحريري أورد في خطاب استقالته أنه يخشى من تعرضه للاغتيال، مضيفا "لمست ما يحاك سرا لاستهداف حياتي"، وأنه يشعر بوجود دولة داخل الدولة. في إشارة إلى أن "حزب الله اللبناني وتدخلاته بدول العربية تسبب لنا مشكلات مع محيطنا العربي".

وتساءل المغردون عن أسباب الاستقالة التي وصفوها بالمفاجئة، وانقسم المغردون بين أغلبية تراها حركة شجاعة وصفعة بوجه "تآمر الحزب على لبنان قبل العرب"، ومن اعتبروها إملاءات من الخارج ووجب تنفيذها، لكن هناك فريقا ثالثا يقول "هي موقف يخصه وإعلانها من الخارج يسيء للبنان".

ويرى آخرون أن سبب إعلان الاستقالة من الخارج أن لبنان غير آمن، والخطر على حياته سيكون كبيرا؛ "الحريري لو أعلن استقالته من لبنان لوجد سيارة مليئة بالمتفجرات تنتظره على باب المطار".

وعبر مغردون عن مخاوفهم من استقالته لأنها سوف تخلي الساحة للحزب ومشاريعه، وتجعله يستأثر ويتغول في باقي مفاصل الدولة اللبنانية، فضلا عن الفراغ السياسي الذي سوف يتركه، وإدخال البلاد إلى ما قبل انتخابه، ورأى آخر أنها طبول حرب تقرع على حزب الله اللبناني.

 

المصدر : الجزيرة