فلسطينيون لوعد بلفور: #مئة_عام_وأنتِ_فلسطين

إنفوغراف يوضح أضرار وعد بلفور (ناشطون)
إنفوغراف يوضح أضرار وعد بلفور (ناشطون)
أطلق ناشطون وسم #مئة_عام_وأنتِ_فلسطين في خطوة للرد على الاحتفاء بمئوية وعد بلفور، والتأكيد على عروبة فلسطين، وأنها لأهلها الفلسطينيين لا يغير هويتها وعد مشؤوم ولا محتل غاصب، حسب وصفهم.

ويشارك هذا الوسم عدد كبير من الوسوم الأخرى التي تدور حول الحدث والتنديد بالوعد منذ أيام، ومن أبرزها: #بلفور100، و#وعد_بلفور، و#Balfour100.

ويناهض المغردون وعد بلفور من خلال نشر صور الضحايا والمهجرين الذين شردوا بسببه، وقصص اللاجئين ومعاناتهم التي خلفها، واستخدموا إنفوغرافا يحمل إحصائيات لأضراره على كافة الأصعدة.

وأشاد الناشطون بالوقفات الأجنبية التي تلقاها القضية الفلسطينية لرفض وعد بلفور، ورفع أصواتهم إلى جانب الفلسطينيين لينالوا حقوقهم وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير المشروع لأراضيهم.

وندد مغردون بالتقارب العربي مع إسرائيل، والتسارع بين بعض الأقطار العربية من أجل التطبيع معها، في ظل غياب شبه تام لها ولشعوبها من الرد على الاحتفاء بمئوية بلفور والافتخار به في كل من إنجلترا وإسرائيل.

ويؤكد المغردون أن حقوقهم لن يتنازلوا عنها، وسيبقون يطالبون بها حتى تعود لهم، "لا يبطل حقان بفلسطين إسرائيلهم ولا بلفورهم، سنبقى على الوعد والعهد ما حيينا تحيا فلسطين عربية".

المصدر : الجزيرة