وفاة #شادية يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي

الفنانة شادية (ناشطون)
الفنانة شادية (ناشطون)
شغل خبر وفاة الفنانة المصرية "شادية" وسائل التواصل الاجتماعي على مختلف منصاتها عبر وسم حمل اسمها #شادية، ما جعله واحدا من الوسوم التي تصدرت قائمة التغريد العالمي لساعات منذ إعلان وفاتها مساء أمس الثلاثاء.

وكان التلفزيون المصري أعلن وفاة الفنانة فاطمة أحمد كمال شاكر المشهورة بـ"شادية" عن 86 عاما بعد معاناة صحية نقلت على أثرها إلى المستشفى، وقد دخلت شادية في غيبوبة بعد تعرضها لنزف في الدماغ.

وشادية هي إحدى الفنانات اللاتي اعتزلن الفن منذ عام 1986، وانزوين على أنفسهن بعيدا عن الشاشات والظهور الإعلامي بشكل صارم وارتدت الحجاب وحجت بيت الله، وأصبحت تلقب بالحاجة شادية، حسب ما تناوله الناشطون.

وأخذ المغردون يترحمون عليها ويذكرون أعمالها الفنية كالتي شاركت فيها على خشبة المسرح وأغانيها التي لامست المشاعر الإنسانية على مر السنوات التي كانت تتصدر فيها قائمة الفن والأعمال الفنية بمصر والعالم العربي حتى يومنا هذا، "شادية غنت للأجداد وتردد أغانيها الأحفاد".

وعكف فريق آخر على ذكر قصتها واعتزالها "الصارم"، وابتعادها عن عالم الفن والأضواء، وأشادوا بقرارها هذا، ونشر أحدهم "وما أحسن خاتمتها، وسبق عليها الكتاب وتابت توبة نصوحا، فالأعمال بخواتيمها. غفر الله لها ورحمها وأسكنها الفردوس".

المصدر : الجزيرة