حملة.. #ليبيون_ضد_العبودية

ليبيون يلتقطون صورا مع مهاجرين أفارقة (ناشطون)
ليبيون يلتقطون صورا مع مهاجرين أفارقة (ناشطون)
أطلق ليبيون وسميْ #ليبيون_ضد_العبودية و#libyansagainstslavery تضامنا مع المهاجرين الأفارقة في ليبيا بعد انتشار تقارير تؤكد تعرضهم للتجارة والبيع بالأسواق كما لو أنهم في زمن الرق والعبودية، وتأكيدا منهم بأن الليبيين يرفضون كل هذه الأعمال.

ويدعو الناشطون خلال حملتهم إلى حماية المهاجرين من "وحوش البشرية" وناشد آخرون ضرورة التدخل الدولي لوقف ما يجري بليبيا من انتهاكات بحق المهاجرين، وحثوا الحكومة العمل على التدخل العاجل وبذل المزيد من الجهد لوقف مثل هذه الانتهاكات.

وجاءت هذه التحركات بعد تقرير لقناة "سي أن أن" الأميركية قبل أكثر من أسبوع وثقت خلاله عمليات بيع مهاجرين أفارقة من قبل محتجزيهم عبر مزاد علني في ليبيا. بينما يرى مغرد أن هذا العمل ليس مقتصرا على ليبيا، وإنما هم تجار الحروب في كل مكان الذين وجدوا فرصة لهم هناك ويعملون بهذه التجارة "القذرة".

وقد نشر مغردون صورا لمظاهرات خرجت في مدينة باريس الفرنسية قبل أيام تطالب الحكومة العمل على وقف مثل هذه التجاوزات من تجار البشر في ليبيا والعالم. في حين يحاول الليبيون تقديم أمثلة على التعايش مع المهاجرين من خلال التقاط بعض الصور معهم ونشرها على الوسم ذاته.

المصدر : الجزيرة