#صهيوني_بالحرم_النبوي.. يشعل مواقع التواصل

الصور التي نشرها بن تزيون (ناشطون)
الصور التي نشرها بن تزيون (ناشطون)
أشعلت الصورة التي نشرها مدون إسرائيلي يدعى "بن تزيون" على منصة الإنستغرام مساء أمس، جميع منصات التواصل الاجتماعي، وتساءل مغردون عن مدى مصداقية الصور، والمغزى من نشرها في هذا الوقت.

وكان تزيون قد نشر مجموعة صور منها ما هو من داخل الحرم النبوي الشريف، وأخرى مع سيدات في المملكة منقبات وأخريات غير منقبات، ثم حذفها حسابه في وقت سابق اليوم، أو تعرض للقرصنة، ما جعل صور هذا الشخص تسيطر على المشاركات على وسم  #صهيوني_بالحرم_النبوي الذي تصدر قائمة التغريد عربيا وسعوديا.

وتساءل مغردون: كيف استطاع الدخول إلى المملكة والوصول إلى الحرم النبوي الشريف وتصوير فيديو من عين المكان والتجول في مناطق أخرى حتى وصل إلى الجامعة وتصور مع فتيات هناك؟

وحاول آخرون استخدام برامج إلكترونية للتحقق من مصداقية الصور، وأكد غالبيتهم أن الصور صحيحة ولم يجر عليها أي عمليات تحريف أو فوتوشوب، بينما يرى قليل منهم أن الصورة فيها حرفية عالية جدا في التطبيق، خصوصا تلك التي نشرها وهو في الحرم، مع التأكيد على صحة بعض الصور.

وبعيدا عن مصداقية الصور من كذبها يرى مغردون أن ما يحصل هو نتاج لسياسة التطبيع التي تنتهجها السعودية مع الاحتلال الإسرائيلي، ومثل هذه الصورة تأتي في سياق تهيئة الجو العربي للوضع السياسي الجديد القائم على مبدأ المشاركة مع الإسرائيليين.

في حين كذب مغردون بشكل قاطع حقيقة كل الصور واعتبروها مفبركة وأن الفيديوهات منقوصة، وهي ليست دليل كاف على صدقية الصور، وتساءلوا لماذا لم يظهر وجه الشخص بالفيديو، والخاتمة ممكن أن تطبق عبر برامج خاصة في انتاج الصور.

وأكد مغردون أن هذه الجنسية لا يسمح لها بدخول المملكة إطلاقا، وأنه من المؤكد قد استخدم جواز سفر من جنيسة أخرى، وكل هذه العملية في سياق الترويج للعلاقات الإسرائيلية السعودية، كما دونه مغردون.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أثارت صور مدون إسرائيلي يدعى “بن تزيون” داخل الحرم النبوي في المدينة المنورة موجة استهجان واستغراب على منصات التواصل الاجتماعي، وأطلق نشطاء وسم #صهيوني_بالحرم_النبوي.

20/11/2017

قال إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس إن السعودية والولايات المتحدة قطبا هذا العالم بالتأثير ويقودانه للأمن والاستقرار، ودعا للرئيس الأميركي والملك السعودي بالتوفيق في خطواتهما، لما يقدمانه للعالم والإنسانية.

17/9/2017

سناب شات تحظر الجزيرة على خدمة ديسكوفر بالسعودية، ومغردون على تويتر يطلقون وسم”سناب شات يتواطأ ضد الجزيرة”. السديس: أميركا تقود العالم للسلام.. تصريحات إمام الحرم المكي تثير الجدل على وسائل التواصل.

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة