مغردون مستاؤون من تقارب #السعودية_إسرائيل

تغريدة نتنياهو في مدح التقارب مع مصر (تويتر)
تغريدة نتنياهو في مدح التقارب مع مصر (تويتر)
تشغل وسائل التواصل الاجتماعي على مختلف منصاتها أخبار التقاربات الإسرائيلية العربية المتسارعة عبر وسوم كثيرة، في مقدمتها: #إسرائيل و #السعودية و #السعودية_إسرائيل، وجميعها تسلط الضوء الغزل الإسرائيلي العربي.

ويعلق المغردون على إصرار الجانب الإسرائيلي إظهار علاقته مع دول عربية على لسان المسؤولين الإسرائيليين، بتغريدات عبر تويتر حينا وتصريحات رسمية أحيانا أخرى. حيث كشف وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس أمس أن تل أبيب تقيم علاقات مع دول عربية إسلامية "معتدلة" بما فيها السعودية.

وفي السياق ذاته تغنى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عبر تويتر بالسلام مع مصر: "السلام مع مصر يصمد رغم التحديات، واليوم تقف مصر وإسرائيل ودول أخرى في نفس المعسكر وتخوض كفاحا عنيدا ضد الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف".

ويعكس الناشطون حالة من السخط جراء الكشف عن هذه العلاقات التي سوف تكون على حساب الأمة العربية، وكذلك السياسيات التي وصفوها بالتعسفية لتلك الدول التي تلهث خلف التطبيع وإقامة علاقات مع الاحتلال الإسرائيلي تحت ذرائع مختلفة، وتنازلات في مقدمتها الحقوق الفلسطينية.

واعتبر مغرد أن ما تشهده المنطقة من تبديل جذري بالسياسات، "هو نتاج مخططات استعمارية عالمية وضعت منذ زمن بعيد وحان وقت تنفيذها الآن، ونحن ننفذها بحذافيرها لأننا لا نملك مقاومتها خوفا على كراسينا الرئاسية".

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: